العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

دراسة: أعراض جديدة لكورونا مرتبطة بالعينين

كشفت دراسة طبية حديثة عن أعراض أقل شيوعاً مرتبطة بالعينين تظهر لدى المصابين بكوفيد -19، حيث سجلت الدراسة ثلاثة أعراض متعلقة بذلك.

وأضافت الدراسة أنه “ظهرت الأعراض العينية لدى المصابين بكورونا، وتمثلت بحساسية الضوء والتهاب الملتحمة وحكة العينين، وفق موقع صحيفة “إكسبريس” البريطانية.

وحساسية الضوء، هو انزعاج العين الناجم عن الضوء، مما يجعل الشخص في حاجة إلى تضييق أو إغلاق عينيه، علماً أنه من المحتمل أن تترافق هذه الحالة بالصداع.

ويصاحب التهاب الملتحمة تورم في الملتحمة وهي عبارة عن نسيج مبطن للسطح الداخلي للجفن والغلاف الخارجي للعين، ويساعد هذا في المحافظة على رطوبة الجفن والعين الداخلية.

وأوضح الطبيب المختص في مركز “مستشارو طب العيون” بلندن، “علي ميرزا”، أنه “يعاني من يشكو حساسية الضوء من الصداع، ويشعرون بألم في العينين عند إضاءة مكان مظلم بشكل مفاجئ، أو الانتقال من الظلام إلى النور”.

كما أضاف ميرزا: “يمثل التهاب العينين أحد أعراض كورونا الأقل شيوعاً، إلا أن التشخيص وحده القادر على التمييز فيما إذا كانت مؤشراً على الإصابة بكوفيد-19 أم أن الأمر مجرد التهاب فيروس للملتحمة”.

يذكر أن الأعراض الثلاثة المذكورة والمرتبطة بالعينين يجب أن تزول بمجرد التعافي من الفيروس التاجي، ناصحاً المرضى الذين يعانون هذه الأعراض باستبدال العدسات اللاصقة بالنظارات خلال إصابتهم بكوفيد-19، بحسب الطبيب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى