اخبار العالم

دبي تقيس سعادة المجتمع عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أطلقت حكومة دبي خدمة تقنية أسمتها “Smart Dubai”، تستخدم “مؤشر السعادة الاجتماعية” في قياس سعادة ورضا المجتمع.

وبحسب الموقع الرسمي لجامعة دبي، أضافت الحكومة إلى التقنية محدداً جديداً يقيس السعادة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في إطار سعيها لتصبح أسعد مدينة في العالم بحلول العام 2020.

و تضم الخدمة التقنية 6 محددات رئيسية لقياس السعادة العامة للمجتمع، وهي المعيشة، الاقتصاد، البيئة، الناس، النقل، الأداء الحكومي، وآخرها الخدمات الرقمية.

ويعتمد محدد الخدمات الرقمية على مراقبة منشورات السكان والزوار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم دراستها وتحليلها بهدف المساهمة في قياس مستوى السعادة العام بشكل أدق.

حيث ستراقب الحكومة جميع المنشورات التي تحتوي على كلمات تدل على “السعادة” أو على “دبي”، وسيتم تقييم كل منشور على حدة، سلباً أو إيجاباً.

وتطمح دبي لبلوغ نسبة 90% في “مؤشر السعادة الاجتماعية”، بحلول عام 2020، حيث استضافت جامعة دبي مؤخراً مؤتمر “نحو دبي 2020 المدينة الذكية” الذي نظّمته “الشركة الاستشارية اليابانيّة” تم خلاله تحديد خطط دبي الاستراتيجيّة في أن تصبح أذكى وأسعد مدينة في العالم بحلول عام 2020.
وخلال المؤتمر ناقش أكثر من 32 متحدثاً رئيسياً من مؤسسات حكومية وخاصة من دولة الإمارات والعالم من ضمنها شركة “Google”، أبرز وأحدث التطورات والتحديات في جعل دبي أذكى وأسعد مدينة في العالم بحلول 2020.

و تعد دبي إحدى أسرع 5 مدن نمواً، حسب تقرير Brookings Institute في كانون الثاني 2015، و تصنيف “Cato Institute” اقتصادها من أكثر الاقتصادات حرية، وأن المبادرات المحلية تشجع أفضل المواهب في مجالات التجارة الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي، والفضاء، والرعاية الصحية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى