اخبار العالم

دبي تعيد افتتاح مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي وخدمات النقل العام

ذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي بالإمارات الخميس أنه “تقرر فتح مراكز التسوق والمحلات التجارية اعتبارا من الساعة 12 ظهرا وحتى العاشرة مساء، اعتبارا من يوم الجمعة مع مراعاة الدخول بنسبة 30 بالمئة من الطاقة الاستيعابية”.

وأضاف المكتب في بيان، بحسب وكالة “رويترز” أن حكومة دبي قررت السماح للمقاهي والمطاعم بمعاودة نشاطها مع مراعاة استقبال 30 بالمئة من إجمالي الطاقة الاستيعابية، كما تقرر استئناف خدمات النقل العام ومنها قطارات الأنفاق اعتبارا من 26 نيسان”.

وكانت السلطات الصحية والأمنية في الإمارات منعت التجمعات، وألا يكون الخروج من المنزل إلا للضرورة أو لدواعي العمل، ولغرض شراء الحاجات الأساسية من الدواء والغذاء، مع القيام بحملات تعقيم واسعة.

وأوضحت أن التجوال الخاص بالسيارات الشخصية للعائلة من البيت الواحد، ولثلاثة أشخاص كحد أقصى في كل سيارة، دون النزول للأماكن العامة، مع الحفاظ على مسافات آمنة عند الاختلاط العائلي والالتزام بالإجراءات الوقائية ومراعاة التباعد الاجتماعي، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وفي دبي، اكتسى برج خليفة، بعبارات “خليك في البيت”، في إطار حض الناس على البقاء في منازلهم للوقاية من فيروس كورونا ووقف انتشاره.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات، الخميس، أن الحكومة قلصت مدة حظر التجول المفروض بأنحاء البلاد اليوم بواقع ساعتين ليبدأ من العاشرة مساء وحتى السادسة صباحا خلال شهر رمضان.

يذكر أن دولة الإمارات سجلت أكثر من 6300 إصابة بفايروس كورونا، توفي منهم 37، وشفي 1188 حالة .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى