اخبار العالمالعناوين الرئيسية

دبلوماسي روسي يقدّم للعالم “توقعاته” لعام 2023

قدّم نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديمتري مدفيديف، قائمة “توقعاته المستقبلية” على الصعيد العالمي لعام 2023، وذلك عبر قناته الخاصة على “تيليغرام”.

وكتب “مدفيديف”: ” قبل العام الجديد، يحب الجميع إجراء التنبؤات، يعطي الكثيرون فرضيات مستقبلية، ويتنافسون في اقتراح أكثر الأمور غير المتوقعة وحتى السخيفة منها، ونحن بدورنا سنقدّم مساهمتنا لما يتوقّع أن يحدث في العام الجديد”.

ونشر الدبلوماسي الروسي قائمة من 10 بنود، توقّع فيها ما سيحصل في العالم خلال 2023، وجاء في مقدمتها “زيادة أسعار النفط إلى 150 دولاراً للبرميل، والغاز إلى 5 آلاف دولار للألف متر مكعب”.

وتوقّع “مدفيديف” عودة بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي، ومن ثم انهيار الاتحاد الأوروبي بعد عودة بريطانيا إليه، وإلغاء تداول “اليورو” كعملة له.

وأضاف الدبلوماسي الروسي في قائمة توقعاته: “استيلاء بولندا وهنغاريا (المجر) على المناطق الغربية من أوكرانيا السابقة، وإنشاء الرايخ الرابع، على أساس ألمانيا، والدول المتحالفة التي انضمت إليه (بولندا، دول البلطيق، جمهورية التشيك، سلوفاكيا، رومانيا، وجمهورية كييف، وغيرها من المنبوذين)”.

وتابع “مدفيديف”: “ثمّ اندلاع الحرب بين فرنسا والرايخ الرابع، وتقسيم أوروبا، بما في ذلك تقسيم جديد لبولندا، وفصل إيرلندا الشمالية عن مملكة بريطانيا والانضمام إلى جمهورية إيرلندا”.

وتنبأ الدبلوماسي الروسي، بـ: “اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة، وانفصال كاليفورنيا وتكساس إلى دولتين مستقلتين، إضافةً إلى إنشاء ولاية اتحاد تكساس والمكسيك، كما سينتصر إيلون ماسك في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في بعض الولايات المخصصة للجمهوريين”.

كما توقّع “مدفيديف” نقل جميع أسواق الأسهم الرئيسية والنشاط المالي من الولايات المتحدة وأوروبا إلى آسيا.

وأشار “مدفيديف” في توقعاته للعام الجديد بانهيار نظام “بريتون وودز” المالي، بما في ذلك انهيار صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، ورفض اليورو والدولار كعملات احتياطية عالمية، وعودة معيار الذهب، والانتقال إلى الاستخدام النشط للعملات الرقمية.

يُذكر أن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ختم قائمة توقعاته مُهنّأً “الأصدقاء الأنغلوساكسونيون” في الغرب بالعام الجديد، قائلاً: “عام جديد سعيد للأصدقاء الأنغلوساكسونيون وخنازيرهم السعيدة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى