اخبار العالم

داود أوغلو: أردوغان همجي وفاسد ويجب التخلص منه ومحاسبته

أكد رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو أن ” نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان همجي فاسد معاد للديمقراطية ومسؤول عن تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد داعياً الشعب التركي إلى التخلص منه ومحاسبته”.

و وفقاً لوكالة “سانا” قال أوغلو لقناة (تي في 5) “إن أردوغان يعيش في الخيال وهو ليس واقعيا أبداً ويتخذ جميع القرارات بمفرده واصفا نظامه بالوحشي والهمجي المعادي للديمقراطية، وبالتالي على الشعب التركي أن يحاسب هؤلاء ويتخلص منهم”.

وحمل داود أوغلو أردوغان وصهره وزير الخزانة والمالية برات آلبيراق مسؤولية الأزمة الاقتصادية والمالية الخطيرة في تركيا وقال”لا يفهمان أي شيء في هذه الأمور ودمرا البلد وهما السبب في العجز المالي وإفلاس الخزانة وهروب الرأسمال الأجنبي وإفلاس الشركات والزيادة الخطيرة في حجم البطالة”.

وأشار إلى أن “أحداً لا يستطيع التحدث عن هذه الأمور بسبب الخوف من بطش أردوغان الذي يسيطر على جميع أجهزة الدولة واصفاً الإعلام الموالي له بـ”السخيف والحقير” إلى أبعد الحدود”.

ولفت إلى أن “هذا النظام يتهم المعارضة بالتخطيط لانقلاب ضده وهذا حديث سخيف أيضاً يريد من خلاله أن يلهي الشعب عن مشكلاته الحقيقية”.

الجدير بالذكر أن داود أوغلو استقال في أيلول الماضي من حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، بعد تفاقم حدة الخلافات بصفوف الحزب وسط سلسلة الانشقاقات التي عصفت به.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى