ميداني

“داعش” يهدد عناصر “الجيش الحر” في درعا

هدد تنظيم “جيش خالد ابن الوليد” المبايع لتنظيم “داعش” عناصر تنظيمات ما يسمى بـ “الجيش الحر” في درعا، متوعدا بأن عناصرهم سيقتلون ويفجرون كل من يقف في طريقهم.

وبحسب صحيفة “معارضة”، فإن تنظيم “جيش خالد” هدد ما أسماهم “صحوات الجيش الحر” في خطبة يوم الجمعة 24 شباط من أحد منابر بلدة تسيل التي سيطر عليها قبل أيام قليلة.

وبحسب مصادر الصحيفة “المعارضة”، فالمتحدث باسم “جيش خالد” وأحد شرعييه ألقى خطبة طالب فيها الأهالي وكل من لديه تواصل مع مقاتلي “الجيش الحر” بإبلاغهم أن ما أسماه “باب التوبة” مفتوح لأيام قليلة، لكنهم بعدها سيقتلون ويفجرون كل من يقف في طريقهم.

وأوضح المتحدث “الداعشي” أن ما أطلق عليه “حملة الثأر من الحصار” لم تنته بعد، وستكمل باتجاه مناطق سيطرة “الحر” في درعا، فيما أشار ناشطون “معارضون” أن خطب الجمعة في البلدة وغيرها من البلدات التي سيطر عليها “جيش خالد” كانت تتضمن دعاية صريحة.

يذكر أن تنظيم “داعش” عبر ذراعه في درعا المعروف باسم “جيش خالد ابن الوليد” كان سيطر على بلدات تسيل وسحم الجولان وعدوان وتل الجموع الاستراتيجي في ريف المدينة الغربي، بعد أن أوقع أكثر من 110 عنصرا من تنظيمات ما يعرف بـ “الجيش الحر” قتلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى