ميداني

“داعش” يشدد إجراءاته على مناطق سيطرته في جنوب دمشق

 

شدد تنظيم “داعش” من إجراءاته الأمنية والعسكرية في المناطق التي يحتلها في جنوب دمشق، حيث قام بإغلاق أغلب الطرق الفرعية في مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود.

وبحسب صحيفة “معارضة”، فإن “داعش” “أغلق معظم الطرق المؤدية للمنطقتين وفتح طريقا واحدا فقط للمرور من منطقة القدم باتجاه بلدات الجنوب يلدا وببيلا وبيت سحم”.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادرها داخل مخيم اليرموك “إن “داعش” قام برفع سواتر ترابية خلال الفترة الماضية، وزاد من الحواجز على الطريق الوحيد المفتوح من القدم”.

وقال “معارضون”: إن “داعش” يهدف بخطوته هذه إلى التشديد والتضييق على المدنيين”، مشيرين إلى أنه “يمنع دخول السيارات المحملة بالبضائع دون موافقة المقر الأمني للتنظيم”.

يذكر أن تنظيم “داعش” يسيطر على أكثر من 70 % من مخيم اليرموك ويتحصن في حي الحجر الأسود الذي يعد معقلاً له في جنوب دمشق، بالإضافة لسيطرته على حي العسالي في القدم وعلى جزء من حي التضامن.

وكان هناك مساعي للجان المصالحة الوطنية وفعاليات أهلية قامت بها في الأشهر السابقة للوصول لاتفاق مصالحة في بلدات جنوب دمشق، بالأخص يلدا وببيلا وبيت سحم، إلا أنها لم تصل لنتيجة، وفضل المفاوضون استكمالها بعيداً عن الاعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى