كاسة شاي

“داعش” يتمدد في درعا على حساب ميليشيا “الجيش الحر”

 

شن مقاتلو تنظيم “جيش خالد بن الوليد” المبايع لتنظيم “داعش” هجوماً عنيفاً على مواقع التنظيمات التابعة لميليشيا “الجيش الحر” في ريف درعا الغربي وسيطر على بلدة جلين بالكامل.

وقام مسلحو “جيش خالد” بالسيطرة على بلدتي جلين والشيخ سعد صباح يوم السبت 25 شباط، “بعد هجوم على تنظيمات “الجيش الحر” في منطقة حوض اليرموك، وأصبح على أبواب مساكن جلين من المحور الشرقي، في حين تستمر الاشتباكات على أطراف بلدة الشيخ سعد”.

وبحسب صحيفة “معارضة”، فإن “التقدم الجديد لـ “داعش” على حساب تنظيمات “الجيش الحر”، جعل بلدة حيط القريبة من الحدود الأردنية في حصار من ثلاث جهات، مرجحة محاولة اقتحامها أيضاً”.

وكان تنظيم “جيش خالد” “شن هجوماً مماثلاً في 20 شباط الحالي على مواقع سيطرة “الجيش الحر” وسيطر فيه على قرى تسيل وسحم الجولان وعدوان وتلة الجموع، موقعاً أكثر من 110 قتيلا في صفوف “الجيش الحر””.

يذكر أن تنظيمات “الجيش الحر” حاولت غير مرة مهاجمة تنظيم “جيش خالد” في المناطق التي يسيطر عليها في حوض اليرموك وقامت بحصاره دون أي نتيجة، حتى قام التنظيم بهجومه الأخير وتوسع على حساب “الجيش الحر”، متوعداً إياهم بالمزيد وفاتحاً ما أسماه “باب التوبة” لعناصره في دعوة منه لمبايعته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى