العناوين الرئيسيةمحليات

دار الأسد للثقافة والفنون تعيد بث حفلاتها عبر “فيسبوك”

تقوم دار الأسد للثقافة والفنون بإعادة بث حفلاتها السابقة على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، في إطار تعزيز مفهوم الثقافة عن بعد، في ظل اجراءات الوقاية من كورونا.

وقال مدير عام الدار، المايسترو أندريه معلولي، بحسب وكالة “سانا” إن “هذه الخطوة تأتي إيمانا من فريق عمل الدار بأهمية الموسيقا، وتحديدا في هذا الوقت ودورها في بث الطاقة الإيجابية للإنسان، إضافة إلى كون الدار غير قادرة حاليا على إقامة حفلات التزاما بتوجيهات وزارة الثقافة، حرصا على سلامة العاملين فيها”.

وأشار معلولي إلى أن “إعادة بث الحفلات الموسيقية عبر الصفحة الرسمية للدار، لاقى استحسان الجمهور، حيث تتيح هذه الخطوة مشاهدة هذه الحفلات لكل من لم يتسن له حضورها لدى إقامتها”.

ونوه معلولي إلى أنه “ترافق هذا الخطوة إجراءات مماثلة، حيث يتم العمل حاليا على التخطيط لإقامة حفلات أو عزف مقطوعات موسيقية، يشارك فيها العازفون من منازلهم سواء كانوا من أوركسترا السيمفوني أو الأوركسترا العربية”.

يذكر أنه وفي إجراء مشابه، كانت أطلقت المؤسسة العامة للسينما مُبادرة “السينما في بيتك”، التي تتيح من خلالها مُشاهدة عدداً من أحدث إنتاجاتها السينمائية من الأفلام الروائية الطويلة بشكل مجاني عبر منصة فيميو (vimeo)، ابتداء من نهاية آذار الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى