محليات

داريا تنفض ركام الحرب: إزالة الأنقاض تزامناً مع إنجاز مشاريع البنية التحتية والخدمية

كشف رئيس بلدية داريا مروان عبيد لتلفزيون الخبر عن المشاريع التي تم تنفيذها في مدينة داريا، حيث تم قسم داريا الى منطقتين: منطقة مدمرة بشكل كبير وأخرى نسبة التدمير فيها قليلة، وهذه الأخيرة تمت تسميتها المنطقة “ألف”.

وقال عبيد إن أول المشاريع التي تم البدء فيها هي إعادة تأهيل المباني الحكومية والتي هي قسم الشركة والنفوس والمستوصف والهاتف الآلي، وهذه المباني في مراحلها النهائية ويتم الآن تأهيل مبنى بلدية داريا.

وتابع عبيد أنه “سيتم البدء حالياً بمشروع إعادة تأهيل خطوط مياه الشرب، حيث أصبح المشروع أصبح جاهزاً، وسيسهل بانطلاقه تواجد شجرات عدادات المياه في اغلب مداخل أبنية المنطقة”أ”.

وأضاف عبيد أنه “بالنسبة مشروع الصرف الصحي، تم وضع خط من بداية داريا من جهة المعضمية الى جهة صحنايا وهذا الأمر يساعد في عملية تنظيف الشوارع، حيث لم تعد المياه الأسنة تغمر الشوارع، وحالياً نقوم بصيانة لشبكة الصرف الصحي داخل المنطقة” أ “.

وأشار عبيد أنه “تم البدأ بمشروع إزلة الأنقاض من كافة شوارع داريا والبداية أيضاً من المنطقة” أ ” نظراً إلى أن نسبة دمارها خفيفة، منوهاً إلى “دخول آليات ترحيل الأنقاض إلى داريا، ومباشرتها العمل على فتح الطرقات وإزلة السواتر”.

وختم عبيد حديثه مع تلفزيون الخبر قائلاً إن “تكلفة هذا المشروع هي 250 مليون ليرة مبدئياً، وسيتم الانتهاء منه بمدة زمنية ثلاثة شهور، مؤكداً أنه سيتم فتح كافة الطرق الرئيسية في داريا.

يذكر أن مدينة داريا عادت إلى سيطرة الدولة السورية في 26 آب عام 2016، وذلك بعد اتفاق بين الدولة السورية والتنظيمات المتشددة التي كانت تسيطر عليها، قضى بخروج الرافضين للاتفاق باتجاه إدلب.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى