محليات

دائرة النافذة الواحدة لخدمات سجل العاملين تبدأ عملها في الحسكة

باشر العاملون في دائرة النافذة الواحدة لخدمات سجل العاملين (مبنى مديرية الزراعة) المحدثة، عملهم في إصدار البطاقات الذاتية للعاملين في المؤسسات الدولة.

وأكد مدير التنمية الإدارية في محافظة الحسكة فايز العلي لتلفزيون الخبر: أن”العمل التجريبي انطلق في دائرة النافذة الواحدة لخدمات سجل العاملين (مبنى مديرية الزراعة) بعد تجهيز المقر ورفده بالعاملين والمعدات والربط الشبكي مع السجل العام بدمشق، وذلك بجهود مشترك بين محافظة الحسكة و وزارة التنمية الإدارية”.

وتابع العلي بأن”المكتب أنجز معاملات 75 متقاعدا من المؤسسات العامة في محافظة الحسكة خلال أيام الخميس و الأحد و الاثنين، وهم مستمرون باستقبال جميع المعاملات التي يتم انجازها بوقت قصير من قبل العاملين المدربين”.

وأشار العلي إلى أن “المكتب سيمنح في البداية وثيقة البطاقة الذاتية للعاملين في الدولة وبعد فترة قصيرة سيتم منح وثيقة غير عامل وهذه نواة لخدمات أخرى سيقدمها المكتب مستقبلا”.

وكان سكان محافظة الحسكة في جميع الاجتماعات الرسمية و الاجتماعية وعلى مدار سنوات طويلة يطالبون بإحداث مكتب خاص للسجل العام العاملين بالدولة في المحافظة.

يذكر أن إحداث مكتب استصدار البطاقة الذاتية للعاملين في الدولة سيسهم في التخفيف على المواطنين الراغبين بالحصول على وثيقة غير موظف و توفير عناء سفرهم إلى دمشق لمراجعة دائرة السجل العام وما يرافق ذلك من تكاليف مادية وجهد ومشقة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى