العناوين الرئيسيةميداني

خلال 3 سنوات ..قصف الاحتلال التركي دمر 400 منزل بريف الحسكة 

افادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن” ثلث بلدة أبوراسين شمالي غربي الحسكة مدمر بشكل كامل، بسبب الاستهداف المباشر والمستمر للاحتلال التركي لمواقع “قسد” ومنازل المدنيين منذ مايقارب الثالث سنوات”.

 

واشارات المصادر إلى أن “أكثر من 400 منزل تم تدميره، عدا عن المرافق الخدمية،نتيجة القصف المدفعي والصاروخي من قبل الاحتلال التركي المباشر ،وبعضه الأخر نتيجة القصف المتبادل بينه وبين قوات “قسد” التي تسيطر على البلدة”.

 

وأضافت المصادر أن “القصف التركي أدى لتدمير مخبز البلدة (مخبز الربيعات) الذي كان يغذي أكثر من 20 قرية تابعة لبلدة أبو راسين، بالإضافة محطتين المحروقات ومطحنة البلدة “.

 

وأوضحت المصادر أن” مايقارب 148 عائلة مازالت موجودة في البلدة فقط ، يخرج البعض منهم من منازلهم مع اشتداد القصف ويعودون إليها عند توقفه في حين نزح جميع المدنيين إلى الريف القريب أو مدينة الحسكة “.

 

يذكر أن بلدة أبو راسين وقراها بالإضافة إلى قرى بلدة تل تمر شمالي غربي الحسكة للقصف المستمر من قبل الاحتلال التركي، منذ احتلال منطقة رأس العين في نهاية عام 2019م.

 

إلا أن القصف التركي اشتد منذ منتصف شهر تشرين الثاني المنصرم،حيث دمر عدد من المراكز الخدمية والمرافق العامة والمدارس وشبكة الاتصالات في البلدتين وقراهما المحيطة.

 

عطية العطية- تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى