العناوين الرئيسيةمحليات

خلال يوم واحد .. 47 حريقاً وأكثر من 300 دونم مساحة الحرائق في طرطوس  

أوضح قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما لتلفزيون الخبر أنه “تم إخماد 47 حريق في عدة أماكن بمحافظة طرطوس خلال يوم الأحد”، لافتاً إلى أن “معظم الحرائق في أراضي زراعية وحراجية وعلى مساحات واسعة ووعرة”.

وبيّن العقيد شما أن “أكبر الحرائق اندلعت في منطقتي قلع اليازدية و المنطقة الممتدة بين قريتي الجوبة والبرغلية في ريف طرطوس”، مشيراً إلى أن “مساحة الحرائق في كلتا المنطقتين بلغت 300 دونم، واقتصرت الأضرار فيها على الماديات”.

وأشار العقيد شما إلى أن “عملية إطفاء الحرائق في المنطقة الممتدة بين قريتي الجوبة والبرغلية استغرقت 7 ساعات وفي وقت متأخر من ليل الأحد، أما في منطقة قلع اليازدية فاستغرقت عملية إطفاء الحرائق فيها 3 ساعات ونصف وكانت أكثر صعوبة”.

وذكر العقيد شما أن “الحرائق في تلك المنطقتين كبيرة ومعقدة ولعدة أسباب منها صعوبة وصول سيارات الإطفاء إلى أماكن الحرائق نتيجة وعرة المنطقة، إضافة لشدة الرياح وعدم توفر طرق زراعية وضيق الطريق الرئيسي في تلك المناطق”.

وأضاف” كذلك فإن كثرة الأعشاب اليابسة في الأراضي الزراعية المهملة وتحت أشجار الزيتون وعدم تنظيفها من قبل أصحابها ساعد في انتشار الحرائق.”

وأفاد العقيد شما أن “باقي الحرائق تركزت في عدة مناطق منها منية يحمور والفطاسية وكرم بيرم والسودا وعند جسر الموارد المائية على أتوستراد طرطوس، وبالمنطقة الصناعية وفي حي الإنشاءات في مدينة طرطوس، بالإضافة إلى عدة مناطق أخرى”.

يُذكر أن محافظة طرطوس أعلنت حالة الاستنفار القصوى لكل من كوادر فوج الإطفاء ومديرية الزراعة و الإصلاح الزراعي والدفاع المدني، على خلفية الحرائق الكبيرة التي اندلعت في مساحات واسعة بالمحافظة .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى