اخبار العالمالعناوين الرئيسية

خلال يومين .. انتشال أكثر من 300 مهاجر في البحر المتوسط

أعلنت منظمة إنقاذ غير حكومية أن سفينتها “أوشن فايكينغ” انتشلت عشرات المهاجرين منذ الخميس، في خمس عمليات إنقاذ لمهاجرين تم العثور على معظمهم في قوارب خشبية مكتظة في المنطقة بين ليبيا ومالطا.
وذكرت منظمة الإغاثة الخاصة “إس.أو.إس ميديتيرانيه” لوسائل الإعلام أنها أنقذت مجموعة من المهاجرين على متن قارب في البحر المتوسط.
وأضافت المنظمة، صباح السبت، أن طاقم السفينة “أوشن فايكينغ” نقل حوالي 60 شخصا، كانوا على متن قارب خشبي مكتظ، في ما يسمّى منطقة “البحث والإنقاذ” في مالطا، خلال مهمته الخامسة، في غضون 36 ساعة.
ومن بين هؤلاء الذين تم إنقاذهم رضيع، لا يتجاوز عمره بضعة أسابيع. وطبقا للمنظمة ، هناك حاليا حوالي 270 مهاجرا على متن “أوشن فايكينغ”.
وذكرت المنظمة التي تتخذ من مدينة مرسيليا الفرنسية مقراً لها، في بيانها أن “عددا كبيرا منهم يعانون من مستويات عالية من الإرهاق والجفاف” ومن “ضربات شمس شديدة”.
وينطلق معظم المهاجرين من سواحل شمال أفريقيا، على سبيل المثال من ليبيا وتونس، للوصول إلى الاتحاد الأوروبي، عبر البحر المتوسط. وتأتي منظمات الإغاثة الخاصة بانتظام إلى المنطقة لإنقاذ الأشخاص في البحر.
ثم تسمح السلطات الإيطالية ، غالباً بعد انتظار طويل، للمهاجرين بالنزول في جزيرة “لامبيدوسا” الصغيرة أو صقلية أو البر الرئيسي الجنوبي.
يذكر أن بعض الأحزاب الإيطالية أعلنت في حملتها الانتخابية الحالية أنها تريد منع وصول المهاجرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى