العناوين الرئيسيةمحليات

خلال شهر .. 247 حريقاً في محافظة طرطوس معظمها أراضي زراعية

أوضح قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما لتلفزيون الخبر أنه “بلغ عدد الحرائق في محافظة طرطوس منذ 15 آب الماضي حتى يوم الأحد 247 حريقاً معظمها أعشاب وأراضي زراعية” .

Image may contain: 1 person

وأضاف شما أنه “بلغ عدد حرائق الأعشاب والأراضي الزراعية 190 حريقاً، والحرائق التي اندلعت في المنازل 19، وحرائق النفايات 18، وحريق واحد حراجي”.

وأوضح شما أنه “تم إخماد حريقين كبيرين بأشجار زيتون وحراجي في منطقة الطليعي (تلة الخضر) وبقرية بشرائيل في ريف طرطوس يوم الأحد، واقتصرت الأضرار فيهما على الماديات”.

Image may contain: fire, outdoor and nature

ولفت العقيد شما إلى أن “فرق فوج الإطفاء تدخلت بانتشال 3 حالات غرق، و 5 حوادث سير، بالإضافة لحالات إنقاذ مختلفة بكل أرجاء المحافظة”، مضيفاً أن “فوج إطفاء طرطوس نفّذ مهمة مؤازرة لإخماد حريق في منطقة تلكلخ بريف حمص، نتيجة اتساع رقعته ولمنع وصوله إلى محافظة طرطوس” .

Image may contain: 1 person, cloud, sky and outdoor

وعن أبرز الصعوبات التي تصادف فوج إطفاء طرطوس، قال شما “عدم توفر الطرق الزراعية المؤدية لمكان الحرائق وقلتها ووعورتها، بالإضافة إلى مسببات الحرائق وأهمها الأعشاب اليابسة وعدم تخلص المواطنين منها بالطريقة الصحيحة والمناسبة”.

Image may contain: one or more people and outdoor

وشدد شما على ضرورة “تخلص المواطنين من الأعشاب اليابسة في محيط منازلهم وأراضيهم، لأن إهمالها يؤدي إلى اتساع رقعة الحريق الأمر الذي يسبب صعوبات لفوج الإطفاء والوحدات الإدارية العاملة معه”.

وذكر شما أنه “عند اندلاع أي حريق يرجى الإبلاغ عنه عبر الاتصال الفوري على الرقم 113 العائد لفوج الإطفاء و 109 العائد للدفاع المدني و 188 لمديرية الزراعة”.

وبيّن شما أن “سرعة الاستجابة من الوحدات المعنية على إبلاغات المواطنين يؤدي إلى السيطرة على الحرائق بسرعة أكبر وبآليات أقل”.

Image may contain: sky, outdoor and nature

وأفاد شما أن “أكبر حريق حصل هذا الشهر في محيط منطقة أبو عفصة، حيث كانت الرياح في منطقة الحريق قوية والأعشاب متصلة فيما بينها ويصل ارتفاعها إلى المترين”، مبيناً أنه “قُدّرت مساحة الحريق كحد أدنى 10 هكتارات”، مردفاً أن “جل الحرائق حصل في ريف المحافظة وبالمناطق المحيطة للأوتوستراد الدولي”.

Image may contain: cloud, sky, mountain, plant, tree, outdoor and nature

يُشار إلى أن عدد الحرائق في محافظة طرطوس خلال العام الماضي 2019 بلغ 1380 حريقاً، معظمها أراضي زراعية وأعشاب.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى