العناوين الرئيسيةمحليات

خلال شهر الافتتاح.. 4326 مراجع لمركزي معالجة السرطان في الحسكة و القامشلي

أكد مدير فرع الحسكة (للجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم بحلب) ماجد عبود لتلفزيون الخبر: أن “مركزي معالجة السرطان المحدثين من قبل الجمعية في مدينتي الحسكة والقامشلي استقبالا خلال الشهر الأول من الافتتاح (شهر تشرين الأول الماضي) 4326 مراجع منهم 665 مريض بأورام السرطان”.

Image may contain: 1 person, sitting, beard and indoor

وأضاف مدير الفرع أنه “تم تقديم الجرعات الطبية لمرضى السرطان لــ 236 مريض من أصل 665 بشكل مجاني كامل، وذلك بإشراف كامل من مديرية صحة محافظة الحسكة ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وفق البرتوكول الطبي المتبع للمعالجة العلمية والصحية”.

وبين عبود أن “عيادة الأورام في مدينة الحسكة (مركز اللؤلؤة الطبي ) قدمت الخدمة لـ 377 مراجع منهم لـ 120 مستفيد جرعات و تم تقديم المعاينات الطبية، والإستشارات لـ257 مستفيد”.

“أما عيادة الأمراض الداخلية قدمت الخدمة لـ 908 مراجع منهم لـ 495 مستفيد دواء و تم تقديم المعاينات الطبية لـ 413 مستفيد، في حين قدمت عيادة الأطفال الخدمة لـ 1034 مراجع منهم لـ 800 مستفيد دواء وتم تقديم المعاينة الطبية لـ 234 مستفيد”.

وأضاف عبود أن “عيادة الأورام في مركز القامشلي قدمت الخدمة لـ 228 مراجع منهم لـ 116 مستفيد جرعات و تم تقديم المعاينات الطبية وعملية التسريب لـ112مستفيد”.

“وعيادة الأمراض الداخلية قدمت الخدمة لـ 770 مراجع منهم لـ 731 مستفيد دواء و تم تقديم المعاينات الطبية لـ39 مستفيد، وعيادة أمراض الأطفال قدمت العيادة الخدمة لـ 501 مراجع منهم لـ 461 مستفيد دواء وتم تقديم المعاينة الطبية لـ 40 مستفيد” بحسب عبود.

متابعاً “في حين قدمت عيادة أمراض النساء الخدمة لـ 448 مراجع منهم لـ 391 مستفيد دواء وتم تقديم المعاينة الطبية لـ 57 مستفيد” .

وفي نفس السياق أكد مدير فرع الجمعية في الحسكة “وصول 16 صنفا دوائيا لجرعات مرضى السرطان عبر الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال إلى محافظة الحسكة “.

مبيناً أن “الأدوية وصلت من محافظة حلب وهي تسد حاجة مركزي معالجة الأورام في الحسكة والقامشلي لشهر تقريبا، مع العمل خلال الفترة القادمة على تأمين أصناف أخرى من خلال التبرعات التي تقدم إلى الجمعية”.

وأشار عبود إلى أن “الجمعية تعتمد بشكل كلي على التبرعات المالية و العينية التي يقدمها سكان محافظة حلب لإخوتهم المرضى في محافظة الحسكة، مع إمكانية فتح باب التبرع من أصحاب الأموال و الميسورين في محافظة الحسكة أيضاً لدعم نشاط الجمعية الإنساني و الطبي المجاني”.

وافتتحت الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال بحلب المركزين في أيلول الماضي وكان لهما دورا بارزا في تخفيف المعاناة والأعباء عن الأهالي ومرضى السرطان وتجنيبهم عناء السفر إلى دمشق لتلقي العلاج.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى