محليات

خلال تسع سنوات من الحرب ..6 ملايين طفل ولدوا من رحمها

دخلت الحرب في سوريا عامها العاشر، وسط سيطرة الجيش العربي السوري على معظم الأرض السورية، وفرضه الأمن في ربوعها، ولكن ورغم الويلات التي عاشها السوريون، لم تفقدهم حب الحياة وغريزة البقاء وعشقهم لحب الاستمرار.

حيث أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في بيان الأحد، أن حوالى خمسة ملايين طفل ولدوا في سوريا منذ اندلاع الحرب قبل تسعة أعوام، بالإضافة إلى مليون طفل آخر ولدوا في دول الجوار، وفق ما نقلت ” أ ف ب”.

وقالت المنظمة في بيان لها إن “حوالي 4,8 مليون طفل ولدوا في سوريا منذ بداية النزاع قبل تسع سنوات، وولد مليون طفل سوري لاجئ في دول الجوار”.

وذكرت المنظمة الأممية أنه “تم تجنيد حوالي خمسة آلاف طفل، لا يتجاوز عمر بعضهم السبع سنوات في القتال، فيما تعرض حوالي ألف مرفق تعليمي وطبي لهجمات”.

ونقل البيان عن المديرة التنفيذية لـ”اليونيسف” هنريتا فور التي زارت سوريا الأسبوع الماضي قولها إن “الحرب في سوريا اليوم علامة فارقة وهي وصمة عار أخرى، مع دخول الحرب عامها العاشر، ودخول ملايين الأطفال العقد الثاني من حياتهم محاطين بالحرب والعنف والموت والنزوح”.

وأضافت أن “الحاجة للسلام اليوم أكثر إلحاحا من أي وقت مضى”.

يشار إلى أنه مع دخول الحرب عامها العاشر، فإن الجيش العربي السوري بات يسيطر على معظم مناطق البلاد، حيث كان آخرها تحرير مدينة حلب وعشرات القرى من محافظة إدلب التي دخلت في وقف لإطلاق النار بموجب اتفاق روسي تركي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى