سياسة

خلافات وفد “المعارضة السورية “ السعودي تصل لحد الانفجار

كشف مصدر من داخل ما يسمى بـ “الهيئة العليا للمفاوضات”، أو ما يعرف بـ “منصة الرياض للمعارضة السورية”، التابعة للسعودية عن “استفحال الخلافات داخل وفد الهيئة إلى جنيف، ووصولها “إلى حد الانفجار”.

ونقلت وسائل إعلام عن المصدر قوله إن “تلك الخلافات تعود لأسباب كثيرة، أبرزها أن الهيئة تدار من شخصيات ثلاث والبقية دورهم شكلي، كما أن هناك خلافات بشأن إمكانية ضم وفدي منصتي القاهرة وموسكو لتشكيل وفد موحد، علما بأن هذه الفكرة تلقى اعتراضاً حادا من قيادة الهيئة”.

وأضاف المصدر أن “الخلافات مستمرة، رغم محاولات لملمة الأمور شكلياً، لتجاوز اليوم الأخير من مفاوضات “جنيف 6” بحضور كامل الوفد، لكن الخلاف مستمر وقد تعقد الجلسة بوفد مجتزأ”.

وكان رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات السعودية ، نصر الحريري، أعلن في مؤتمر صحفي في جنيف، يوم الخميس، أنه “بحث مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا موضوع الانتقال السياسي في البلاد”.

وأجرى خبراء من مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، ا الخميس، لقاء مع خبراء تابعين للهيئة العليا للمفاوضات، بحثوا فيه مسائل خاصة بالدستور السوري الجديد.

يذكر أن وفد “الهيئة العليا للمفاوضات” يتألف من عدة شخصيات “معارضة” تتبع بأغلبها للسعودية، كما يضم أيضا عدة قادة لتنظيمات متشددة مقاتلة في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى