محليات

خط الإنتاج الثاني في مخبز دير حافر الآلي بريف حلب يعود للعمل

قال عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب برقدار رشيد إنه “تم البدء بتشغيل خط الإنتاج الثاني في مخبز دير حافر الآلي بريف حلب الشرقي، وذلك بعد إنجاز عملية إعادة تأهيله وصيانته من الأضرار التي لحقت به جراء اعتداءات المجموعات المسلحة .

وأوضح رشيد بحسب “سانا” أن “الطاقة الانتاجية للخط تتجاوز 13 طناً يومياً، وبالتالي بات هذا المخبز ينتج أكثر من 26 طناً من الخبز كل يوم، وهي خطوة مهمة على صعيد توفير الرغيف لكل الأهالي العائدين للقرى والبلدات المحررة”.

وبيّن رشيد أن “الجهود مستمرة لتحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية في كل مناطق الريف المحررة من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية المختلفة التي تلبي احتياجات الأهالي”.

يذكر أن “أن خط الإنتاج الأول في مخبز دير حافر تم وضعه في الخدمة والاستثمار مطلع شهر تشرين الثاني الماضي، و تم تشغيل مخبزي مسكنة وفجدان، واستثمار المخبز المتنقل لتأمين الكميات اللازمة من الخبز لأهالي الريف الشرقي بحلب”.

وبعد تحرير مدينة دير حافر من “داعش” عاد المئات من أهالي بلدات وقرى منطقة دير حافر ومحيطها في ريف حلب الشرقي، وبدأت الحكومة بعملية إعادة إصلاح ما دمرّه التنظيم.

و دير حافر، المدينة التي حملت اسم “دار الفتح” خلال ثلاث سنوات من سيطرة تنظيم “داعش” عليها، استعادت، اسمها بعد أن أعلن الجيش العربي السوري السيطرة عليها في آذار من العام 2017″.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى