موجوعين

خطوط الهواتف الأرضية في قرية عين الصفصاف بريف اللاذقية مقطوعة منذ عام .. والأهالي الموضوع مُتعمّد

اشتكى عدد من أهالي قرية عين الصفصاف التابعة لناحية البهلولية بريف اللاذقية عبر تلفزيون الخبر، انقطاع الهواتف الأرضية عن منازلهم منذ نحو عام.

وقال المشتكون وعددهم 5 عائلات إن “خطوط الهواتف الأرضية في منازلهم مقطوعة منذ نحو عام، وعندما يشتكون تقوم إدارة مركز الهاتف بإصلاحها مؤقتاً فقط ، لتعود للانقطاع بعد فترة زمنية قصيرة”.

وأوضح المشتكون أن “تعطيل الرقمين الأول هو 784535 باسم شمس الدين عباس و الرقم الثاني 785252 باسم مفيدة عباس، يتم تعطيلهما بشكل متعمّد منذ حوالي أكثر من عام، وعندما تكثر الشكاوي يأتي عامل الصيانة يُصلح خط و يعطّل الثاني و هكذا بالتناوب”، بحسب الأهالي.

و طالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر الجهات المعنية بإصلاح خطوط هواتفهم خلال أقرب وقت لأن قريتهم بعيدة جداً، وهم بحاجة ملحة لإجراء الاتصالات الضرورية، خاصة أن ذويهم مرضى.

من جانبه قال رئيس مركز هاتف البهلولية حكمت مصطفى لتلفزيون الخبر إن “مشكلة الخطوط المقطوعة سببها الحالة الجوية السائدة، ما أدى إلى انقطاع كبل الهاتف”.

وأوضح مصطفى أنه “نتيجة الأمطار انقطعت خطوط الهاتف عن 5 منازل في قرية عين الصفصاف، وقمنا بمد كبل جديد في الأماكن المقطوعة، إلا أن الأمطار قطعت الخطوط مجدداً”.

وبيّن مصطفى أن المركز “قام بتركيب قطعة كبل جديدة مكان القديمة، حيث لا يمكننا قطع الكبل بأكمله لأن ذلك سيؤدي إلى قطع خطوط الهواتف الأرضية عن جميع منازل القرية”.

وشرح مصطفى أن “الأحوال الجوية لم تساعدنا على إصلاح الخطوط المعطلة، وننتظر أن يتحسن الطقس لنقوم بعملنا ومساعدة الأهالي، وحل المشكلة”.

ولفت رئيس مركز هاتف البهلولية إلى أن “الأعطال خلال فصل الشتاء هي أعطال طبيعية، وذلك لأن شبكات الهاتف هوائية وليست أرضية، وبالتالي معرضة للتعطيل أو الانقطاع نتيجة العواصف والأمطار”.

يذكر أن “ريف اللاذقية يعاني بشكل عام من الأعطال المتكررة لخطوط الهواتف الأرضية، خلال فصل الشتاء، نتيجة الأمطار والعواصف الهوائية التي تكون قوية عادة”.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى