موجوعين

9 – 1 خطة الكهرباء في جديدة عرطوز البلد في دمشق

اشتكى مواطنون من منطقة جديدة عرطوز البلد في محافظة دمشق من خطة مديرية الكهرباء في منطقتهم، والتي تتبع خطة 9 – 1، أي تسع ساعات قطع وساعة وصل واحدة فقط.

وأوضح المشتكون أنه “منذ شهرين ومشكلة الكهرباء مستمرة، ولا تأتي خلال اليوم كله سوى ساعتين منفصلتين فقط، وتقطع لساعات تصل لحوالي 10 أو 11 ساعة متواصلة، في ظل عدم وجود برنامج تقنين واحد”.

وبين المشتكون أنهم تواصلوا مع مديرية الكهرباء “دون جدوى”، والجواب الموحد المعتاد لهم من طوارئ الكهرباء هو “فقدان التوتر من المحطة المسؤولة”.

ولفت المشتكون إلى أن “المناطق المحيطة بهم، جديدة عرطوز وقطنا وجديدة الفضل، تقنينها طبيعي بـ 4 – 2، وعندما يشتد الوضع سوءاً يكون 5 – 1”.

وقال أحد المشتكين: “صار عنا كابوس نحنا أهل جديدة عرطوز البلد اسمو “فقدان توتر”، وصار معنا زيادة توتر من فقدان التوتر”، مردفاً: “قدمنا شكاوى عدة لشركة الكهرباء في ساحة عرنوس دون جدوى لحد الآن”.

وأضاف مشتكٍ آخر: “المشكلة المترافقة مع الكهرباء هي مشكلة المياه، فساعتين كهرباء أو أقل في اليوم قد لا تأتي مترافقة مع “جية المي”، التي بدورها تأتي يومين فقط في الأسبوع”.

يذكر أن سوريا بمحافظاتها جميعها تعاني من أزمة كهرباء كبيرة، وتصل ساعات التقنين في بعض مناطقها لعشر ساعات فقط مقابل ساعة وصل، علماً أن التقنين المعلن والمتبع حالياً هو 4 ساعات قطع ساعتين وصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى