موجوعين

“ خطة غير الله ما بيفهمها “ .. شركة كهرباء اللاذقية ” التقنين وفق الخطة”

اشتكى عشرات المواطنين في مدينة اللاذقية عشوائية التقنين الكهربائي في مناطقهم ولاسيما في ضاحية بسنادا وسقوبين والدعتور خصوصا يومي الجمعة والسبت، مشيرين إلى أن مناطق كثيرة لم يطبق فيها نظام التقنين.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن مناطق الزراعة والمشروع العاشر والشيخضاهر مشمولة بـ”نظام تقنين الدعم” الذي تطبقه الشركة بحسب “هوية وأهمية ” ساكني هذه المناطق، في حين أن سكان الأحياء الشعبية يعانون زيادة في ساعات التقنين مما ينعكس سلبا على تزودهم بالماء التي “لا تاتي إلا إذا اجيت الكهربا”.

وقال أحد ساكني منطقة الشيخضاهر لتلفزيون الخبر” يوم الجمعة نعمنا بالكهرباء خلال ساعات النهار منذ السادسة صباحا وحتى الثامنة مساءا، انقطعت فقط نحو ساعتين”، في حين قال مواطن آخر في اتصال هاتفي من منطقة ضاحية بسنادا” كل يوم الجمعة ما إجيت ساعتين على بعضهون”، مضيفا، أن الوضع استمر يوم السبت حتى منتصف النهار.

وقال مصدر في شركة كهرباء اللاذقية لتلفزيون الخبر عندما اتصل مستفسرا حول شكاوي المواطنين ” إن نظام التقنين مطبق وفق الخطة الموضوعة 3 بـ3 يتخلله فصل نحو 35 دقيقة خلال ساعات التغذية الـ3 ، مضيفا أنه قد يكون هناك اعطال في بعض الخطوط ما أدى إلى انقطاعات في بعض المناطق وبالتالي زيادة في ساعات التقنين .

وبين رد الشركة وشكاوي المواطنين يبقى وضع الكهرباء متأرجحا بين مناطق تنعم “بحبة دعم زيادة” كمنطقة المشروع العاشر (التي يسكنها مدير الشركة ) ومناطق لا تصلها ساعات التغذية الى 3 ساعات خلال النهار كالضواحي ومناطق السكن العشوائي التي يسكنها عامة الشعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى