اخبار العالمالعناوين الرئيسية

خسارة أكثر من 100 مليون دولار .. حزب “أردوغان” يتورط بقضية فساد في بلدية اسطنبول

اتهمت بلدية إسطنبول الحالية الإدارة السابقة التي كان يتولها أحد المقربين من الرئيس التركي، والمنتمي لحزب “العدالة والتنمية”، بالتورط في قضية فساد أدت إلى خسارة تقدر بأكثر من 100 مليون دولار، في أحدث اتهام بالفساد يلاحق البلدية القديمة.

وأورد موقع “أحوال” المختص بالأحوال التركية، أن المتحدث باسم البلدية، مراد أونغون، وجه إلى رئيس البلدية السابق، قادر توباش، قائلا إنه: “المتورط الرئيسي في القضية.

وبحسب المتحدث، “وجد مفتشو بلدية إسطنبول أن توباش المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، ساهم في تسهيل بيع قطعة أرض في منطقة الفاتح في المدينة لشركة إنشاءات، تبين لها مرتبطة بصره عمر فاروق كافورماجي”.

وأظهر تقرير البلدية أن “شركة البناء اشترت ما مجموعه 6348 متراً مربعاً في عام 2011، ودفعت 25 مليون ليرة تركية (حوالي 13 مليون دولار بتقدير ذلك الوقت)، وفي عام 2017، أعادت الشركة بيع نفس قطعة الأرض إلى بلدية إسطنبول الحضرية مقابل 430 مليون ليرة (حوالي 123 مليون دولار في ذلك الوقت).

أما القيمة الحالية للأرض تبلغ أكثر من 73 مليون ليرة تركية (قرابة 636 ألف دولار حاليا) بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة.

وبالتالي يُظهر التقرير أن بلدية اسطنبول “تكبدت خسارة قدرها 106 مليون دولار لمصلحة شخص واحد” من جراء عملية الشراء هذه.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه أردوغان استمات في سبيل الاحتفاظ بهذه البلدية في الانتخابات التي أجريت قبل عامين، خاصة مع تشديد أردوغان على أن من يفوز في إسطنبول يفوز في تركيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى