العناوين الرئيسيةمحليات

خسائر “التبغ” جراء الحريق تقدر بـ1500 طنا

قدر فرع المنطقة الساحلية في “المؤسسة العامة للتبغ”، الخسائر الأولية الناجمة عن الحريق الذي طال أحد مستودعاتها في القرداحة بـ 1500 طن من التبغ.

وذكر مدير فرع المنطقة الساحلية بالمؤسسة، فكرت بركات، لوكالة “سانا”، أن “الخسائر المادية نتيجة الحريق تقدر بشكل أولي بـ 1500 طن من التبغ”.

وأضاف بركات “وفقدان المستودع المؤلف من أربعة طوابق الذي انهار بعد تصدع جدرانه وأعمدته نتيجة الحرارة الزائدة”.

وأشار بركات إلى أن “الأضرار اقتصرت على الماديات فيه وتمت السيطرة على الحريق ومنع انتشاره وحماية باقي الكتل في المستودعات وخزانات الوقود وإخماد جميع الحرائق القريبة من المستودعات حتى لا تتضرر مجدداً”.

وأوضح بركات أن “الحريق انتقل إلى دائرة تخزين القرداحة من الجهة الشرقية وانتشر بسرعة بكامل محيط موقعها وتمت السيطرة على أغلب المواقع وبساتين الزيتون القريبة من عدة جهات”.

وتابع “خلال إطفاء الحرائق شوهد دخان يتصاعد في الطابق الثاني وبسبب الرياح شديدة السرعة انتشرت للطوابق العلوية والسفلية ما أدى إلى ارتفاع بدرجة الحرارة وتباعد فواصل التمدد بالمستودع بشكل كبير”.

الجدير بالذكر أن الحريق الذي طال مستودع المؤسسة في القرداحة بريف اللاذقية، أدى إلى انهيار الكتلة الشمالية الشرقية من المبنى، وهي إحدى الخسائر التي نجمت عن كارثة الحرائق التي استعرت لأيام على امتداد مساحات واسعة من الغابات والقرى السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى