محليات

خريجو كلية التربية بالحسكة ودير الزور يطالبون وزارة التربية بتمديد فترة التسجيل على مسابقتها

طالب مجموعة من خريجي كلية التربية بالحسكة الدورة الفصلية الثانية لعام 2016 عبر تلفزيون الخبر وزارة التربية تمديد فترة التقدم للمسابقة المعلن عنها التي ينتهي تقديم الأوراق الضرورية للتسجيل بتاريخ 29 / 12 / 2016.

كما طالب الخريجون، البالغ عددهم حوالي 100 شاب و شابة بالإضافة إلى 40 خريجة وخريج من كلية التربية بدير الزور من المقيمين في محافظة الحسكة، من رئاسة جامعة الفرات الإسراع بإصدار مصدقات تخرجهم الجامعية ليتسنى لهم التقدم للمسابقة المعلن عنها من قبل وزارة التربية.

وبين الخريجون أنهم تأخروا بتقديم الأوراق اللازمة التي طالبت بها عمادة كلية التربية بعد تعرض أضابير الطلاب لعملية حرق وتخريب نتيجة أحداث مدينة الحسكة الأخيرة.

وأوضح الخريجون أن تأخرهم عن تقديم الأوراق اللازمة أدى لتأخر حصولهم على مصدقات التخرج الخاصة بهم من قبل فرع جامعة الفرات بالحسكة، الذي قام بطباعة و تجهيز ما يقارب 508 مصدقة للخريجين الذين أتموا تقديم كامل أوراقهم اللازمة.

من جهته، قال مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة الدكتور نجم الحميدي لتلفزيون الخبر أن فرع الجامعة قام بتوزيع المصدقات على الطلاب الذين لديهم الأوراق الثبوتية لدى كلية التربية بالحسكة من طلاب أقسام معلم صف نظامي ومعلم صف وكلاء ورياض الأطفال.

وبالنسبة للطلاب الذين ليس لديهم أوراق ثبوتية، أوضح الحميدي أن الجامعة قامت بإرسال 22 اسم منهم إلى رئاسة الجامعة بعد تقديمهم الأوراق الثبوتية عبر ملحق خاص لإصدار المصدقات لهم.

وفيما يخص خريجي كلية التربية بدير الزور الذين قدموا موادهم في كلية تربية الحسكة، بين الحميدي أن الجامعة قامت بمنحهم كشوف العلامات الضرورية لرفعها إلى كليتهم الأم بدير الزور لتتمكن من إصدار مصدقات التخرج، مضيفا “هذا يأخذ وقتنا طويلا بسبب ظروف دير الزور المحاصرة مما قد يحرمهم التقدم لمسابقة وزارة التربية”.

وكانت وزارة التربية أعلنت عن إجراء مسابقة لتعيين 2300 خريج جامعي لديها من الفئة الأولى من حملة شهادة الإجازة في التربية، اختصاص معلم صف، في مديريات التربية بمحافظات حلب وريفها والحسكة ودير الزور والرقة وريف دمشق وحماة.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى