محليات

خربوطلي: 50 مليون ليرة تكلفة المحطة الكهربائية التي استهدفتها المجموعات المسلحة بدمشق

قال وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي إن “محطة التحويل الكهربائي التي استهدفتها المجموعات المسلحة في منطقة ساحة الأمويين بدمشق، تبلغ استطاعتها 30 ميغاواط، وتكلفتها 50 مليون ليرة”.

وأوضح خربوطلي بحسب صحيفة رسمية أن “المحطة التي استهدفتها المجموعات المسلحة، تغذي المشافي والجامعات والمدارس ودور العبادة، وخرجت بالكامل عن الخدمة”.

وبيّن خربوطلي أن “رجال فوج إطفاء دمشق عملوا وعلى الفور على إخماد الحريق، ومنعوا امتداده إلى محطة مجاورة”.

وأكد خربوطلي أن “الورشات استنفرت لاستبدال المحطة بالكامل، وإعادة وضع الطاقة الكهربائية إلى ما كان عليه بأسرع وقت ممكن لإعادة التغذية الكهربائية إلى المشتركين في المنطقة المستهدفة”.‏

ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر فى قيادة شرطة دمشق قوله “إن قذيفة صاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة المنتشرة فى الغوطة الشرقية سقطت في محيط ساحة الأمويين، ما أدى إلى نشوب حريق فى المكان”.

وبيّن المصدر أن “فوج إطفاء دمشق يعمل على إخماد الحريق الذى نشب في محطة لتحويل الطاقة الكهربائية”.

وردًا على الاعتداءات، وجهت وحدات الجيش السورى ضربات على مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية، أسفرت عن إيقاع خسائر فى صفوف المجموعات المسلحة.

يذكر أن “المجموعات المسلحة المنتشرة فى الغوطة الشرقية، استهدفت بالقذائف الصاروخية معظم أحياء دمشق منها العباسيين ومناطق الزبلطانى والقشلة والدويلعة بمدينة دمشق وحي الحمصي ومحيط جسر المشاة في جرمانا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى