العناوين الرئيسية

خدمات التنظيم العمراني تضاف إلى قائمة مركز خدمة المواطن في اللاذقية

أطلق مركز خدمة المواطن الرئيسي في محافظة اللاذقية ثلاث خدمات جديدة تتعلق بدائرة التنظيم العمراني في مجلس المدينة لتضاف إلى مجموعة الخدمات التي يقدمها لتبسيط وتسهيل معاملات المواطنين.

وقالت رئيسة مركز خدمة المواطن المهندسة أحلام الرحية لتلفزيون الخبر: “تتضمن الخدمات الجديدة الشروح التنظيمية ومخطط موقع عام ومخطط دلالة والتي تندرج جميعها ضمن الدراسات التي يقوم بها فريق إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات”.

وأضافت الرحية: “مع الخدمات الجديدة يتم تسجيل المعاملة لدى الموظف في المركز لتكون جاهزة خلال اليوم نفسه أو في اليوم التالي على أبعد تقدير”، مشيرة الى أنه “في السابق كانت المعاملات تستغرق وقتا كبيرا لإنجازها أو المرور بأكثر من مكتب موزعة على عدة طوابق للحصول على التواقيع اللازمة”.

وأوضحت الرحية أنه “لدى المركز خطة لإضافة كل الخدمات المتاحة بعد أتمتتها في مجلس المدينة واعتبارا من العام القادم ستكون خدمات التأمين الإلزامي للسيارات وبراءة الذمة من شرطة المرور وكشف الاطلاع من مديرية النقل متاحة للمواطنين من المركز”.

الجدير بالذكر أن الخدمات التي يقدمها مركز خدمة المواطن تتنوع بين بيانات زواج وطلاق وقيد ووفاة وولادة وقيد عقاري ومساحة ومخطط كروكي وإفراز عقاري وترخيص إداري بالاضافة الى وثائق غير موظف وخلاصة سجل عدلي.

 

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى