العناوين الرئيسيةصحة

خبير بريطاني يحذر من “تحورات خارقة” لفيروس كورونا

حذّر الخبير البريطاني “رافي غوبتا” من ظهور “تحورات خارقة” لفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه يتطور باستمرار بشكل لا يمكن توقعه.

وأضاف “غوبتا”، وهو أستاذ علم الأحياء الدقيقة السريرية بجامعة كامبريدج، أنه “ومع حصول عدد كبير من الأشخاص حول العالم على اللقاحات المضادة للمرض، إلا أن الفيروس سيحاول أن يصبح أكثر كفاءة في انتقاله”.

و لفت إلى أن “كورونا بات يتطور باستمرار وبشكل لا يمكن التنبؤ به، مشدداً على أنه يجب ألا نكون مفرطين في الثقة بأننا أصبحنا محميين منه في أي مرحلة، بحسب صحيفة “الإندبندنت البريطانية”.

و”اعتقد أن العالم سيرى في المستقبل تحورات خارقة منه، حيث سيدفعه ازدياد مقدار الضغط عليه وتطوير مزيد من اللقاحات المضادة له إلى محاولة التكيف مع الوضع بأي شكل”، وفق قوله.

ونوّه إلى أن “الحل أمام هذه التطورات يكمن بالضغط على مطوري اللقاحات لإنتاج عينات جديدة تتماشى مع النسخ المطورة من الفيروس، ليكون أمامنا حلول نستعد من خلالها للمستقبل”.

يذكر أن أحدث البيانات على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأميركية، أظهرت أن إجمالي الإصابات بكورونا في العالم وصل إلى 168 مليوناً و417 ألف حالة حتى صباح الخميس، فيما بلغت الوفيات ثلاثة ملايين و498 ألف حالة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى