العناوين الرئيسيةكاسة شاي

خبراء يكشفون عن مشروبات شائعة تؤدي إلى الصلع

كشف خبراء أن الرجال الذين يستهلكون مشروبات معينة قد يكونون أكثر عرضة لتساقط الشعر، وفق ما نقلت وسائل إعلامية عن صحيفة “ذا صن”.

 

ووجد الخبراء أن تساقط الشعر كان أكثر شيوعاً بنسبة 30% لدى أولئك الذين يشربون مشروبات الطاقة بانتظام والقهوة والشاي المحلاة.

 

ووجد فريق من جامعة تسينغهوا في بكين أن أولئك الذين يشربون المشروبات الغازية والمشروبات الرياضية معرضون لخطر أكبر.

 

وكشف البحث الذي نشرته مجلة Nutrients ونقلته وسائل إعلام، أن هؤلاء الرجال كانوا يستهلكون ما بين لتر إلى ثلاثة لترات من هذه المشروبات كل أسبوع.

 

وأوضح البحث أن الرجال الذين يشربون أكثر من مشروب محلى في اليوم كانوا أكثر عرضة بنسبة 42% للإصابة بتساقط الشعر، مقارنة بمن لم يشربوا هذه المشروبات قط.

 

وتناول الرجال الذين أبلغوا عن تساقط الشعر، في المتوسط، 12 مشروباً مُحلى أسبوعياً، مقارنة بسبعة مشروبات أسبوعياً للرجال الذين لم يتعرضوا لتساقط الشعر.

 

وأشار الباحثون إلى أنه لم تتم دراسة المشروبات فقط، حيث وجدوا أيضاً أن الرجال الذين يتناولون المزيد من الوجبات السريعة ويأكلون كميات أقل من الخضار لديهم فرصة أكبر للإصابة بتساقط الشعر.

 

وقالت طبيبة الأمراض الجلدية، شارون وونغ، المقيمة في لندن، إن “خلايا بصيلات الشعر هي ثاني أسرع الخلايا تقسيماً في الجسم وتتطلب جميع العناصر الغذائية لنظام غذائي صحي متوازن.

 

وأضافت “وونغ”: “ويشمل ذلك النظام الغذائي البروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات والدهون الجيدة والفيتامينات والمعادن، ونقص التغذية والأنظمة الغذائية القاسية من الأسباب الشائعة لتساقط الشعر”.

 

وتوضح هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) أنه من الطبيعي أن يتساقط الشعر، حيث أننا نفقد ما بين 50 إلى 100 شعرة يومياً دون أن نلاحظ ذلك، وفق ما نقلت وكالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى