العناوين الرئيسيةكاسة شاي

خبراء عالميون يحددون أخطر دول العالم على السياح

حدد خبراء منتدى الاقتصاد العالمي الدول الأكثر خطورة في العالم، ضمن إطار التصنيف الدولي للقدرات التنافسية في مجال السفر والسياحة لعام 2019.

واتخذ التصنيف الذي شمل ١٤٠ دولة معيارا على أساس العمليات الإرهابية ومستوى جرائم القتل والتكاليف ومستوى الجريمة والعنف، بحسب “روسيا اليوم”.

ومن أخطر الدول التي تضمنها التصنيف، جاءت السلفادور التي يرتفع فيها مستوى الجريمة وانتشار عصابات الشوارع، مشكلة خطر على المجتمع السلفادوري والسياح معاً.

أما في نيجيريا ورغم انتشار الغابات الاستوائية والسافانا والشلالات والمواقع الأثرية فيها، إلا أن السياح الأجانب يتعرضون فيها إلى عمليات اختطاف بهدف الحصول على فدية مالية مقابل الإفراج عنهم بحسب التصنيف الدولي.

واحتلت اليمن مرتبة في التصنيف بسبب الحرب الموجودة في البلاد، حيث أظهرت تقديرات الأمم المتحدة أن “14 مليون مواطن يمني معرضين للموت بسبب المجاعة عام 2018”.

وتتقدم فنزويلا على معظم دول أمريكا اللاتينية بالخطورة، حيث تبقى 90% من الجرائم فيها غامضة، لذلك منذ عام 2005 لم تعد الحكومة تنشر إحصائيات عن الجرائم في البلاد.

وتدخل جمهورية جنوب إفريقيا قائمة أخطر دول العالم على السياح، حيث أنها “تعاني من سياسة التفرقة العنصرية والاستعمار”، فضلاً عن عدم توافر الطاقة الكهربائية وإمدادات الماء وانتشار الأمراض.

يذكر أن التصنيف الدولي تضمن أيضاً كل من الهنداروس، الفيلبين، جامايكا، باكستان وكولومبيا التي توجد في كل منها توترات سياسية واجتماعية وأمنية تنمي معدلات العنف والجريمة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى