العناوين الرئيسيةثقافة وفن

خالد الهبر: أتوق للقاء الجمهور السوري وأؤيد الأنماط الموسيقية الشبابية

قال الفنان اللبناني خالد الهبر بإطلالته ضمن برنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر إنه “يتوق للقاء قريب مع الجمهور السوري”، مضيفاً إن “هناك ذكريات كثيرة عاشها في سورية ومع أهلها”.

وأكد “الهبر” في لقائه عبر تقنية الفيديو أنه “سيستمر بالغناء على الرغم من الواقع المرير الذي تعيشه الشعوب العربية”، معتبراً أن “الموسيقى سبيلاً لإيقاظه من ثباته، فالأغنية التي تذكر الإنسان بأوجاعه صعبة النسيان”.

وأشار أنه يؤيد الأنماط الموسيقية الشبابية مثل “الراب” و “الهاوس”، مبيناً أنه لا “يعارض أي موسيقى تسمح للشباب بالتعبير عن آرائهم، وكل نمط جديد يلاقي معارضة وهجوم من الناس، فموسيقيي جيله عاشوا التجربة ذاتها”.

وأشاد “الهبر” بتجربة الأخوين الرحباني كونهما “أثرا بشكل كبير بالفنانين اللبنانيين على وجه الخصوص وعرفوهم بالموسيقى العالمية، وانطلقوا منهم لسماع الأغنية الملتزمة في العالم”، مؤكداً أنه “يولي الأهمية الأكبر لأداء المغني وليس لصوته الطربي”.

وصرح “الهبر” أن “كل أغنياته التي كتبها ولحنها تلتصق بالواقع وترتبط بآرائه ورؤاه بشكل كبير، وأن أبناء جيله صقلتهم الحرب الأهلية والحركة السياسية والفنية العالمية”.

ورأى “الهبر” أن تجربة ابنه الملحن والموزع ريان الهبر في التوزيع الموسيقي مكملة له، فمن خلال الأغنيتين التي جمعتهما العام الماضي “بدي احكي” و “سنة 2020” تبين أنه قادر على فهمه والتقاط ما يود إبرازه من الأغنية.

الجدير بالذكر أن خالد الهبر، فنان لبناني، ويعتبر أحد رواد الأغنية العربية الملتزمة، حيث بدأ مشواره الفني منذ أكثر من أربعة عقود.

واشتهرت أعماله التي حملت هموم البلاد والقضايا العربية، ومنها “ما تنسوا فلسطين”، “شارع الحمرا”، “أبانا الذي في السماء”، متنقلاً بين الكتابة والأداء والتلحين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى