العناوين الرئيسيةمن كل شارع

حي في قرية بريف حمص بلا كهرباء منذ “شهر”

اشتكى عدد من أهالي الحي الجنوبي في قرية المتعارض، بريف حمص الغربي، عبر تلفزيون الخبر، سرقة أكبال الشبكة الكهربائية منذ نحو شهر كامل دون إصلاحها حتى اليوم.

وقال أحد سكان الحي لتلفزيون الخبر” استيقظنا أحد الأيام لنجد الأكبال قد سرقت، وقامت الجهات المعنية بتنظيم ضبط بهذا الخصوص، إلا أن شركة الكهرباء لم تقم بتمديد أسلاك عوضاً عن المسروقة حتى الآن”.

وأضاف المشتكي” بقي حوالي 30 منزلا ً وبضعة مزارع دون كهرباء، وقدمنا العديد من الشكاوى للشركة دون أي تجاوب، وتسبب قطع الكهرباء بعدة مشاكل للسكان ومنها ضعف وصول مياه الشرب إلى منازلنا”.

وأردف المشتكي لتلفزيون الخبر” بات الشتاء على الأبواب ونتخوف من استمرار المشكلة دون إيجاد حل لها، لذلك نطلب من المعنيين في شركة الكهرباء النظر في حالنا وإصلاح الشبكة”.

من جانبه، أوضح مدير شركة كهرباء حمص، المهندس محمود الحديد، لتلفزيون الخبر أن” الشكوى غير دقيقة، حيث أنه وبعد سرقة الأكبال النحاسية في القرية تم تمديد أكبال ألمنيوم عوضاً عنها”.

وأضاف “الحديد” لتلفزيون الخبر ” أعدنا وصل خطوط التيار إلى منازل الأهالي بعد فترة قصيرة، إلا أن تخوفهم هو ناقلية الألمنيوم الضعيفة مقارنة بالنحاس، لكن لا إمكانية حالياً لذلك”.

يشار إلى أن واقع التغذية الكهربائية في المحافظة غير مستقر، ويتغير يومياً بمعدل ساعة ونص وصل مقابل خمسة قطع تقريباً، تزيد أو تنقص حسب الكميات الواردة إليها، حيث يتخوف السكان من معاناة سنوية تبدأ وتتجدد كل شتاء دون أي حلول جذرية.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى