العناوين الرئيسيةمن كل شارع

حي البياضة بحمص بلا كهرباء منذ 10 أيام.. ومدير الكهرباء : السبب الاستجرار غير المشروع

اشتكى مجموعة من سكان حي البياضة في مدينة حمص عبر تلفزيون الخبر، انقطاع التيار الكهربائي عن معظم منازل الحي، منذ أكثر من عشرة أيام.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “منذ أكثر من عشرة أيام حدث عطل في خزان الكهرباء المغذي لشارع المقسم في حي البياضة شارع رقم 7”.

وأضاف المشتكون: “وأصبحت الشبكة الكهربائية تعمل على فاز واحد فقط، حيث قام الأهالي بوصل كهرباء منازلهم على هذا الفاز المتبقي، ومنذ ذلك الوقت لا يوجد كهرباء، في وقت الوصل المحدد ساعة وفصل 5 ساعات”.

وأردف المشتكون “الكهرباء تأتي ضعيفة والماء يصل حي البياضة ساعتين أو ثلاث فقط، ولا يستطيع أهالي الحي تعبأة الخزانات للشرب والتنظيف، علماً أنه لم يتم توزيع مخصصات مازوت التدفئة، وحتى الآن لا إنارة لا ماء لا مازوت”.

من جهته قال مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لتلفزيون الخبر: أنه “نتيجة الاستجرار غير المشروع ينخفض التوتر، و تتعطل الشبكة الكهربائية بشكل دائم في حي البياضة”.

وأوضح المهندس عمران أن “الشركة ستقوم بإصلاح الأعطال في المنطقة المذكورة، حسب الإمكانات وتوافر المواد “مشيراً إلى أن “أغلب سكان المنطقة غير مشتركين نظاميين”.

تجدر الإشارة إلى أن الاستجرار غير المشروع يتسبب في قطاع التيار الكهربائي، وبالتالي يدفع الجميع الثمن في وقت لم يوجد حل لهذه المشكلة حتى الآن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى