العناوين الرئيسيةثقافة وفن

حملة واسعة لمنع “سعد لمجرد” من الغناء في العراق

أطلق نشطاء عراقيون حملة واسعة ضد غناء الفنان المغربي ​سعد لمجرد​ في بلادهم، معتبرين أن إقامة حفل “لمجرد” في العراق هو تلميع لصورته، نظراً لاتهامه بقضايا تحرش واغتصاب عدة، لم تصدر فيها الأحكام حتى الآن.

وهاجم النشطاء الشركة المنظمة للحفل خاصة أنها من أقامت سابقاً حفل النجم المصري محمد رمضان في بغداد، في وقتٍ سابق، وتسببت بعدد من الأزمات واعتراض رجال الدين حينها.

وقال مصدر في الشركة طلب عدم ذكر اسمه، لـ”العربي الجديد”، إن بيع بطاقات الدخول للحفل مستمر، ولا توجد أي نية لإلغائه، معتبراً أن الحملة “ليست عفوية”، في إشارة إلى وجود جهات تعمل ضد الشركة التي سبق وأن نظمت عدداً من الحفلات الغنائية لفنانين عرب.

يُذكر أن حملة مشابهة تعرّض لها “لمجرد” في تشرين الأول 2020 في مصر بعد هجوم أطلقه رواد مواقع التواصل ضد حفلته بسبب عدم إصدار حكم ببراءته في التهم التي تلاحقه، ما اضطر الشركة المنظمة لحذف الملصق الدعائي وإلغاء الحفل احتراماً لرغبة الجمهور.

وسبق وتعرّضت الفنانة “إليسا” لانتقادات حادة بسبب تعاونها ولمجرد في عمل غنائي مشترك على شكل ديو رومانسي، بعنوان “من أول دقيقة”، ودعت مجموعات نسوية مدافعة عن حقوق المرأة لمقاطعة إليسا بتهمة تطبيع الاغتصاب و “الترويج لمغتصب”.

يُشار إلى أن الفنان المغربي يواجه تهم بضرب واغتصاب فتاة في نيويورك عام 2010 وتكرر الأمر بعد 6 سنوات باتهامه بالاعتداء الجنسي على مواطنة فرنسية تدعى لورا بريولا، وفي خريف 2018 اتُهم “لمجرد” باغتصاب فتاة على شاطئ الريفيرا بفرنسا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى