العناوين الرئيسيةمحليات

حملة نظافة تستهدف المدن والأرياف لعشرة أيام في محافظة اللاذقية

بدأت في محافظة اللاذقية الاثنين حملة نظافة شاملة شملت جميع الوحدات الإدارية بما فيها المدن والبلدان والبلديات، وبمشاركة مختلف الجهات الخدمية والإنشائية في المحافظة.

وقال نائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس فراس السوسي لتلفزيون الخبر: “تم وضع خطة عمل متكاملة بالاعتماد على الآليات المتوفرة وتقسيم المناطق المستهدفة إلى قطاعات لسهولة تغطية الحملة”.

“كما وضعت فروع الشركات العامة الإنشائية عددا من الآليات الهندسية والثقيلة تحت تصرف مديرية الخدمات الفنية لدعم جهود قطاع النظافة في مناطق المحافظة”.

وأوضح السوسي أنه “تشارك في حملة النظافة مديريات الخدمات الفنية، الزراعة, الموارد المائية، المشاريع المائية, المواصلات الطرقية، الإنشاءات العسكرية، الإسكان العسكري 2، الإنشاء السريع، الطرق والجسور, البناء والتعمير”.

إضافة إلى “مديريات النفايات الصلبة ومديرية النقل والمرور في الأمانة العامة للمحافظة, ومديريات النظافة والخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية, إضافة إلى رئيس قسم الجاهزية في المحافظة”.

ولفت السوسي إلى أنه” تم تقسيم محاور العمل بين المديريات ومنها الطرق المركزية مع وضع آليات من الشركات الإنشائية تحت تصرف مديرية الخدمات الفنية لدعم الوحدات الإدارية الـ 107 المتوزعة في المدن وريف المحافظة”.
وحول الأحياء التي استهدفتها الحملة في اليوم الأول, قال السوسي: “تم تنظيف أحياء الشاليهات الجنوبية, الغراف, الضاحية الجنوبية, سكنتوري, مسبح الشعب, بستان السمكة, عين التمرة, بالإضافة إلى سنجوان, سقوبين, بساتين الريحان, قنينص, حارتي الدن وعلي الجمال, الدعاتير, جب حسن, طريق دوار الأزهري باتجاه طريق برج إسلام”.

وأكد السوسي أن “الحملة مستمرة عشرة أيام أي لنهاية عيد الفطر، وذلك بالتوازي مع الأعمال الدورية الموكلة للوحدات الإدارية في هذا المجال”، مشدداً على أن “جميع المديريات الخدمية في المحافظة وخاصة التي يتعلق عملها بالنظافة والخدمات في حالة جاهزية تامة للتعامل مع أي حالة طارئة”.

بالتوازي مع حملة النظافة، أضاف السوسي: “تم تقسم العمل إلى محاور وقطاعات حيث تعمل مديرية الزراعة على محور طريق القراداحة – دوار رأس شمرا, بالإضافة لقص العشب على طريق الشاطئ الأزرق من دوار المدينة الرياضية حتى فندق لاميرا”.

وتابع: “تعمل المواصلات الطرقية على محور طريق جبلة- اللاذقية , بالإضافة لطريق اللاذقية – كسب, فيما تعمل مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 6 على محور الرمل الجنوبي والدعاتير بالتنسيق مع مجلس مدينة اللاذقية”.

وأشار السوسي إلى أن تم توجيه مديرية الخدمات الفنية لوضع جميع آلياتها تحت تصرف المحافظة وتقديم المؤازرة اللازمة بالتنسيق مع الوحدات الإدارية, وتكليف مديرية المنشآت الرياضية بتنظيف الطريق المحيط بالمدينة الرياضية”.

وبيّن السوسي انه “تم التأكيد على مجلس مدينة اللاذقية بمتابعة قص الأعشاب الموجودة في الحدائق العامة وعلى جوانب الطرق الرئيسية بالإضافة إلى عقدة طريق حلب ومداخل المدينة”.

بدوره قال مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي: “تم توزيع الآليات التي استلمتها المديرية من شركات القطاع العام لخدمة الحملة ضمن مدينة اللاذقية باتجاه محاور أخرى لدعم الوحدات الإدارية حسب احتياجاتها”.

من جهته، قال مدير النظافة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس أحمد فضة: ” تم تقسيم أحياء المدينة إلى قطاعات، و شملت الأعمال الاثنين تنظيف وترحيل المكبات العشوائية ورش المبيدات الحشرية، بالإضافة لقص الأشجار وتعزيل الساحات العامة من أنقاض وبقايا ناتجة عن عمليات قص وتقليم الأشجار والأعشاب مع تنطيف الطرقات”.

الجدير بالذكر أن حملة النظافة تنطلق في الوقت الذي تعاني فيه عدة أحياء وقرى في مدن وأرياف اللاذقية منذ وقت طويل من مشكلة تجمع القمامة التي لا يتم ترحيلها بشكل يومي، فهل تحدث هذه الحملة فارقاً في واقع النظافة يستمر إلى ما بعد الأيام العشرة للحملة، أم ستنتهي النظافة بنهاية الحملة!؟.

 

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى