محليات

حملة لقاح للأطفال ضد الشلل العضلي في الحسكة

حددت مديرية الصحة في محافظة الحسكة الأحد 4 شباط القادم موعداً لبدء الحملة المحلية للقاح ضد الشلل العضلي للأطفال من عمر ثلاث أشهر إلى 24 شهر ولغاية يوم 8 شباط .

وبين مدير صحة محافظة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف لتلفزيون الخبر أن “الهدف من حملة اللقاح العضلي لمرض الشلل في كافة أنحاء المحافظة هو تلقيح / 83180/ طفل من سن ثلاث أشهر و لغاية السنتين، بالإضافة لتلقيح / 1648 / طفل في مخيمات النزوح “.

وأضاف خلف “تم تحديد 45 مركزاً صحياً ثابتاً في كافة أنحاء المحافظة للمشاركة في الحملة و 44 فريق جوال و 375 عامل صحي بصفة ( إشراف و إمداد و ملقحين ) لإنجاز عمليات التلقيح”.

و تابع خلف “بدأت الحملة الإعلامية للقاح يوم 28-1-2018م باجتماع مع قادة المجتمع و يوم 29 لقاء المثقفين الصحيين بالحسكة و رأس العين و الشدادي بمديرية الصحة و يوم 30 لقاء مع المثقفين الصحيين بالقامشلي و المالكية بمدينة القامشلي”.

و قررت لجنة التلقيح المدرسي في المحافظة خلال اجتماعها تحديد يوم الرابع من شهر شباط القادم موعداً لبدء حملة التلقيح المدرسي في عموم مناطق محافظة الحسكة.

وأشار رئيس دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية الدكتور خالد حسين لتلفزيون الخبر أن “حملة التلقيح المدرسي تجري بالتنسيق بين وزارة الصحة والتربية والإدارة المحلية وتستهدف تلقيح تلاميذ الصف الأول و الصف السادس”، مبيناً أن “فعاليات الحملة تستمر خلال الفصل الدراسي الثاني ويتم خلالها تنفيذ جولات على المدارس في أنحاء المحافظة كافة”.

وتابع حسين “سيتم تلقيح تلاميذ الصف الأول باللقاحات السحايا و الشلل و الثنائي ( دفتيريا + الكزاز ) و تلقيح تلاميذ الصف السادس باللقاح الثنائي الكهلي ( دفتيريا + الكزاز)”

وأوضح مدير صحة الحسكة أن “جميع اللقاحات متوفرة بالإضافة لصناديق السلامة و المحاقل و الفرق الجوالة الخاصة بحملة اللقاح المحلية ضد الشلل العضلي، بالإضافة لتوفير اللقاح المدرسي حيث سنقوم بتلقيح التلاميذ في مدارس الريف”.

يذكر أن مديرية صحة محافظة الحسكة أنهت قبل أيام حملة اللقاح تحت الوطنية ضد مرض شلل الأطفال دون خمس سنوات حيث تم تلقيح 241 ألف طفل بالإضافة 7000 طفل في مخيمات النازحين .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى