محليات

حملة لإزالة التعديات و الاشغالات غير المرخصة في أحياء دمشق

بدأت محافظة دمشق بتنفيذ حملة واسعة لإزالة التعديات والاشغالات غير مرخصة من أحياء المدينة.

وقال مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق المهندس لؤي علوش لتلفزيون الخبر، أنه تمت إزالة الاشغالات المخالفة من محيط سوق الهال بعد أن تم انذار أصحابها بعد انقضاء مهلة الإنذار.

وأوضح علوش أنه تم نقل ما يقارب 90% من هذه الاشغالات إلى ساحة المواسم وبما يتفق مع استثمار مديرية الأملاك، كما تمت معالجة الاشغالات المتبقية من قبل عناصر دائرة خدمات جوبر، وبمؤازرة قسم شرطة محافظة دمشق، حيث تم إزالة كافة البسطات المخالفة وتنظيف المنطقة.

كما أزالت ورشات دوائر الخدمات الاشغالات من منطقة شارع الثورة والبرامكة و جانب جامع زيد بن ثابت في القنوات ومنطقة الجسر الأبيض وركن الدين، حيث تم إزالة كافة البسطات المخالفة وتم تسليم الخضار والفواكه المصادرة إلى مديرية دار الكرامة للمسنين، بحسب ماقاله علوش.

وكان تلفزيون الخبر نشر عدة مواد صحفية تحدثت عن البسطات كان آخرها منذ أسابيع تضمنت “في كراجات العباسيين، فتواجد البسطات هناك يسبب اختناقاً مرورياً في الطريق إلى الكراجات، كذلك الأمر ينطبق على كراجات السيدة زينب وكراجات درعا بدمشق”.

وبعد نشر تلفزيون الخبر مادة البسطات أزالت محافظة دمشق الإشغالات غير المرخصة والتعديات على الأملاك العامة في كراجات ساحة العباسيين وحتى عقدة القابون، بحسب ما قاله مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق المهندس ياسر بستوني لتلفزيون الخبر .

وأشار بستوني حينها إلى ورود شكاوى عديدة من مواطنين وسائقي سرافيس وسيارات عن تجاوزات على الأرصفة والشوارع في المناطق المذكورة تتسبب في ازدحام حركة مرور السيارات وعرقلة للمشاة على الارصفة وتشويهها للمنظر العام .

لافتا إلى أن المديرية تتابع أي شكوى تسجل وتقوم بمعالجتها وفقا للأنظمة والقوانين، داعيا إلى نشر ثقافة الشكوى لدى المواطنين وملاحقتها لمعرفة ما إذا كان قد تمت معالجتها أو لم تتم معالجتها.

وحددت محافظة دمشق تسع أماكن لإقامة أسواق شعبية للبسطات بهدف معالجة الإشغالات والتعديات على الأملاك العامة وانتشارها على الأرصفة والطرقات بشكل غير نظامي.

وبحسب ما ذكرت محافظة دمشق، فإن “مواقع الأسواق التي حددتها المحافظة يقع اثنين منها في منطقة الزاهرة، الأول على الطرف الداخلي من جهة حي الزهور، والثاني في الزاهرة مسبق الصنع جانب مدخل جسر المشاة “دخلة برج سيريتل”.

بينما حدد الموقع الثالث في القنوات ساحة الريجة بين سوق السويقة وشارع آل البيت، ويقع الموقع الرابع في منطقة ركن الدين جانب فوج إطفاء ابن النفيس.

كما حددت المحافظة موقعين في منطقة القدم، الأول على أوتوستراد درعا الجديد، والثاني عند مدخل حي نهر عيشة جانب مقر الدفاع الوطني بمساحة تقدر بنحو 300 متر مربع.

كما حددت الموقع السابع في منطقة الميدان الزاهرة القديمة وهما ساحتان عامتان فارغتان بين حدائق، تبلغ مساحتهما الكلية نحو 850 متراً مربعاً ضمن موقف سيارات.

ويأتي الموقع الثامن في نهر عيشة، ضمن تنظيم جنوبي المتحلق الجنوبي، وتبلغ مساحته بـ 2700 متر مربع، بينما الموقع التاسع والأخير يقع في ساروجة نهاية شارع الملك فيصل بمساحة تقدر بـ 950 متراً مربعاً.

علي رياض خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

Image may contain: 2 people, people standing and outdoor

Image may contain: 1 person, outdoor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى