محليات

حملة لإزالة التعديات على الأملاك العامة في مدينة اللاذقية

تستمر الحملة المشتركة التي تقوم بها كل من دائرة مراقبة الأملاك العامة و مديرية المهن والشؤون الصحية ودائرة البناء في مجلس مدينة اللاذقية بإزالة الإشغالات و التعديات على الأملاك العامة والحدائق في جميع أنحاء مدينة اللاذقية.

المهندس وائل ديوب مدير دائرة مراقبة الأملاك العامة قال لتلفزيون الخبر: “حملة إزالة الإشغالات والتعديات من قبل بعض المحال والمقاهي مستمرة حتى القضاء عليها من جميع شوارع وساحات المدينة”.

وأضاف ديوب: “الحملة المشتركة التي بدأت قبل يومين أزالت بشكل كامل جميع الإشغالات والتعديات على الأملاك العامة والحدائق في أحياء البطرني والزراعة والمشروع السابع”.

وأردف ديوب: “خلال الحملة يٌطلب من أصحاب المحال التجارية والمقاهي إبراز الرخص الممنوحة لهم ومدى التقيد بها، بالإضافة للتحقق من سداد جميع الرسوم المترتبة عليهم”.

وأشار إلى أن “هناك بعض أصحاب المحال والمقاهي يحصلون من البلدية على رخصة إشغال عشرة أمتار، ثم يقومون بعد ذلك بالتعدي وإشغال 30 أو 50 متراً من الأملاك العامة”.

وأوضح ديوب أنه “تم تنظيم الضبوط أصولاً واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين من مصادرة للإشغالات وتشميع بالشمع الأحمر”، مبيناً أنه “سيتم وضع المقاهي تحت المراقبة لضمان عدم عودة التعديات”.

بدوره، قال المهندس عمار إسماعيل مدير المهن والشؤون الصحية بمجلس مدينة اللاذقية لتلفزيون الخبر: “خلال الحملة نقوم بالتأكد من التراخيص الممنوحة للمقاهي ومدى تقيدها بالنظافة العامة ومطابقتها للشروط الصحية”.

وبين أنه “تم تشميع مقهى في حي الزراعة وذلك بسبب عدم مطابقته للشروط الصحية وتعديه على الأملاك العامة”.

و أكد إسماعيل على “الاستمرار بالحملة حتى إزالة جميع التعديات من المدينة ” و شدد على “إغلاق كافة المحال والمقاهي المخالفة للشروط الصحية”.

وعلى سيرة مخالفة الشروط الصحية، بيّن إسماعيل إنه “خلال شهري آب وأيلول الماضيين تم تنظيم 135 ضبطاً وإصدار 50 قراراً بإغلاق محال ومقاهي بسبب مخالفة الشروط الصحية وعدم وجود تراخيص إدارية أو عدم التقيد بالتراخيص الممنوحة لها”.

يذكر أنه نتيجة ظروف الحرب التي تعيشها البلاد تم تسجيل عدد كبير من التعديات على الاملاك العامة في جميع المحافظات بما فيها محافظة اللاذقية .

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى