العناوين الرئيسيةميداني

حملة عسكرية للاحتلال الأمريكي و “قسد” بحجة محاربة خلايا “داعش” بريفي الحسكة ودير الزور

تستمر قوات “قسد” و بدعم من قوات “التحالف الدولي” بقيادة الاحتلال الأمريكي واليوم الثاني على التوالي بحملة عسكرية من ريف الحسكة الجنوبي وصولآ إلى ريف دير الزور الشرقي.

وأصدرت القيادة لقوات “قسد”، بياناً كتابياً إلى الرأي العام، حول آخر تطورات الحملة العسكرية التي أطلقتها ضد ما يسمى “خلايا داعش ” في ريفي الحسكة ودير الزور .

وقالت قيادة “قسد” في بيان “لقد تزايدت هجمات” داعش” في الفترة الأخيرة مما شكل خطراً حقيقياً على سلامة الناس وأمنهم و استقرارهم”.

وأكدت القيادة العامة، أنه بعد عمليات التحري وجمع المعلومات وبالتعاون مع قوات التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب والتنسيق مع الجيش العراقي “بدأت قواتنا بحملة (ردع الإرهاب) لملاحقة وتعقب خلايا تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية بمحاذاة نهر الخابور والحدود السورية العراقية”.

وبيّنت القيادة في نهاية بيانها أن “حملة (ردع الإرهاب) التي بدأتها قواتنا مع التحالف الدولي تسير بشكل جيد، وتحقق نتائج جيدة حتى الآن، وستستمر حتى إنجاز كامل المهمة الموكلة لها”.

وأوضحت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر بأن ” قوات ” قسد ” و الاحتلال الأمريكي قاموا باعتقال ٢١ شخصاُ مدنياً في قرى الدشيشة و تل الجاير و أبو حامضة في أقصى الريف الجنوبي للحسكة بتهمة الانتماء لـ”داعش”.

وتابعت المصادر بأن” هذه التطورات العسكرية والأمنية من طرف قوات “قسد ” و الاحتلال الأمريكي تأتي في ظل توسع المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الامريكي و أعوانه في منطقة الجزيرة السورية ” .

عطية العطية- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى