اخبار العالمالعناوين الرئيسية

حملة تحريض ضد اللاجئين في ألمانيا عبر رسائل بريدية

يحقق مكتب حماية الدولة الألماني في جريمة تحريض ضد اللاجئين، عبر ارسال رسائل عنصرية بريدية، في مدينة “راينسبيرغ”، بولاية “براندنبورغ” الألمانية.

وقالت شبكة “روندفونك برلين براندنبورغ” الإعلامية، نقلاً عن متحدثة باسم الشرطة، الثلاثاء، أن مجموعة متطرفة قامت بوضع منشورات في صناديق بريد منازل عدة لاجئين منحدرين من الشيشان.

و تضمنت المنشورات المكتوبة باللغتين الألمانية والعربية، رسالةً لللاجئين يُطلب فيها منهم مغادرة ألمانيا، ووضع عليها توقيع مجموعة تعرف باسم “Ein Prozent – واحد بالمائة”.

وكان أعلن المكتب الاتحادي لحماية الدستور في ألمانيا، مطلع حزيران أن مجموعة واحد بالمئة، ومقرها في ولاية “سكسونيا”، لديها مؤشرات جدية لمناهضة الدستور الألماني.

ووضعت المنشورات، بعد فترة من شجار جماعي في نفس المنطقة السكنية التي يوجد فيها منازل عائلات اللاجئين، بين ألمان وبولنديين من جهة، وبين الشيشان.

وكان وقع الشجار في 23 تموز بين حوالي 20 رجلاً، وحدثت إثره أضرار في سيارات، وتعرض سبعة أشخاص لإصابات.

وفي اليوم التالي للشجار، جاء حوالي مائة شيشاني إلى “راينسبيرغ”، لكن الشرطة نظمت عمليةً لمنع وقوع شجار آخر، وأثناء العملية، تعرض شرطي لإصابات من قبل سوريين إثنين.

يشار إلى أن مدينة برلين شهدت في العام الفائت عدة هجمات عنصرية ضد لاجئين سوريين كان أبرزها هجوم أحد النازيين على فتيات سوريات وضربهن بقبضة حديدية ومحاولة نزع حجاب إحداهن.

كما قام ألماني قام بدهس 3 شباب سوريين في مدينة وتروب بولاية شمال الراين في ليلة رأس السنة.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى