محليات

حملة اللقاح العضلي ضد شلل الأطفال تستهدف أكثر من 100 ألف طفل بحماة

أطلقت مديرية الصحة في محافظة حماة حملة اللقاح الشلل العضلي للوقاية من شلل الأطفال، التي تقيمها وزارة الصحة بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية، وتستمر حتى يوم الخميس القادم 8 تشرين الثاني الجاري .

وتستهدف الحملة الأطفال من عمر بداية الشهر الثالث وحتى السنتين بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة، وذلك في المراكز الصحية ومراكز الإيواء المؤقتة والروضات والفرق الجوالة.

و بين الدكتور أحمد جهاد عابورة مدير صحة حماة لتلفزيون الخبر أن” عدد الأطفال المستهدفين بحملة الشلل العضلي 101568 طفلاً والمستهدفين بالشلل الفموي 49775 طفلاً “، مشيراً انه ” تم تجهيز 116 مركز صحي موزع في أنحاء المحافظة ” .

وتابع عابورة ” سيشارك في الحملة 940 عنصر صحي وفرق جوالة وقد أنهت المديرية كافة الإستعدادات والتحضيرات اللازمة لإنجاح الحملة من تأمين اللقاح وتدريب الكادر الصحي والمتطوعين ونشر التوعية الصحية حول أهمية وفوائد اللقاح”.

وأضاف عابورة ” يعتبر اللقاح المقدم لأطفالنا من أجود أنواع اللقاحات في العالم ويخضع لسلسلة تبريد بمواصفات عالمية حتى تقديمه للطفل وهو آمن ومجاني ويتم تقديمه بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة بالشأن الصحي إضافة إلى تقييم الحملة بعد انتهائها من قبل مقيمين حياديين ” .

يذكر أن وزارة الصحة أنهت الشهر الماضي حملة للقاح ضد مرض شلل الأطفال الفموي دون الخمس سنوات في كافة المحافظات السورية .

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى