محليات

حملة الكشف عن سرطان الثدي مستمرة في مشفى الباسل بحمص

قال مدير مشفى الباسل بكرم اللوز الدكتور ناصر ادريس لتلفزيون الخبر إن “وزارة الصحة و مديرية صحة حمص أطلقتا حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتم تخصيص عيادة خاصة في مشفى الباسل في كرم اللوز وتزويدها كادر طبي وفني مختص”.

وبينت رئيسة مركز الكشف المبكر عن السرطان الدكتورة منال السالم في حديث لتلفزيون الخبر أن “الحملة تستهدف جميع النساء وخاصة اللواتي تجاوزن سن الثلاثين”.

وعن آلية الفحص، أوضحت الدكتورة منال السالم أنها “تنقسم إلى عدة أقسام، حيث تبدأ بالفحص السريري مع القصة المرضية، أي حالات إصابة في العائلة، وبعدها يتم التوجه إلى التصوير بـ “ماموغراف” أو “إيكوغراف”، حيث تتبين إصابة المرأة أو سلامتها”.

وأردفت رئيسة المركز أن “الحملة انطلقت منذ أسبوع وهي مستمرة حتى نهاية الشهر”، مشيرة إلى أنه “ولحد الآن تبين أن هناك تسع حالات سيتم إخضاعها للعلاج”.

ولفتت الدكتورة منال إلى أن “المركز مجهز بأخصائيات نسائية وجراحة، بالإضافة لكادر فني من القابلات وأجهزة تصوير وفحص متعددة”.

وتهدف الحملة للتوعية الصحية بالدرجة الأولى وذلك عن طريق الكشف المبكر عن سرطان الثدي، كونه من الأنواع الشائعة ونسبته 1 من كل 8 سيدات وهو من الانواع القاتلة بعد سرطان الرئة ، بحسب رئيسة المركز.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى