موجوعين

حمص مجددا .. تفجير سيارة مفخخة في حي الزهراء

انفجرت صباح يوم الثلاثاء سيارة مفخخة قرب مركز طوارئ الكهرباء غرب ساحة الزهراء، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وجرح آخرين، بالإضافة لوقوع أضرار مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.
 
وذكر مصدر أمني لتلفزيون الخبر أن “السيارة التي انفجرت هي من نوع “بيك آب هايلوكس”، فيها انتحاريان تم مطاردتها من قبل عناصر المخابرات الجوية”.
 
وأضاف المصدر أن “العناصر الأمنية أطلقت النار على السيارة قبل أن يقوم أحد الانتحاريين بتفجيرها”.
 
وقال مصدر طبي في مديرية صحة حمص لتلفزيون الخبر أن “الإنفجار أسفر عن استشهاد 5 مواطنين، منهم مدير مركز طوارئ الزهراء المهندس حسام العسس، 50 عاماً بالإضافة إلى كل من “سمر الحسين”، 30 سنة، و”سعدة القاسم”، 65 سنة، و”رغد منذر السطايحي”، 16 سنة، و”رانيا عبد اللطيف الحسين”، 35 سنة”.
 
وأوضح المصدر أن “حصيلة الجرحى بلغت 35، بالإضافة الى وجود أشلاء لم يتم تحديد هويتها بعد”.
 
وقال مدير الشركة العامة لكهرباء حمص المهندس مصلح الحسن لتلفزيون الخبر أن “مدير مركز طوارئ الزهراء حسام العسس استشهد جراء التفجير الارهابي وأصيب عدد آخر من العمال”.
 
وبين المدير أن “محطة تحويل الزهراء خرجت عن الخدمة نتيجة وقوع أضرار كبيرة فيها نتيجة التفجير، ما أدى لأانقطاع التيار الكهربائي عن الحي بشكل كامل”.
 
ورغم ما تعانيه مدينة حمص من استهدافات متكررة من قبل الانتحاريين، فإن المدينة كانت أعلنت يوم 21-5-2017 مدينةً محررة بالكامل من المجموعات المسلحة، كما تم رفع العلم السوري في حي الوعر وهو آخر الاحياء التي كانت تحت سيطرة المسلحين.
 
محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى