العناوين الرئيسيةمحليات

حمص تتصدر المحافظات بعدد إصابات كورونا

سجلت محافظة حمص 68 إصابة بفيروس كورونا، ليوم الأربعاء، بحسب آخر تحديث يومي نشره المكتب الإعلامي في وزارة الصحة على حسابه الرسمي في “فيسبوك”.

وبهذا العدد، تكون حمص سجلت أعلى حصيلة بين المحافظات السورية تليها اللاذقية ب53 إصابة، كما تأتي كثاني أعلى حصيلة تم تسجيلها في المحافظة حيث سجلت 74 إصابة نهاية الشهر الفائت.

وفي سياق متصل، أشار رئيس دائرة الصحة المدرسية بحمص الدكتور غياث عباس لتلفزيون الخبر في وقت سابق أنه” تم إغلاق 14 شعبة صفية في المحافظة بسبب فيروس كورونا حتى الآن”.

يأتي ذلك، مع استخفاف عام يتمثل بعدم التزام بالإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، من ناحية ارتداء الكمامة أو تحقيق التباعد الاجتماعي، وضعف بإقبال المواطنين على أخذ اللقاح من ناحية أخرى.

كما يلاحظ امتلاء المقاهي مساء بأعداد كبيرة من المواطنين في مختلف مقاهي المدينة، كما في وسائل النقل العامة والأسواق، واقع يتزامن مع الحديث والتحذير من خطورة المتحور الجديد للفيروس (دلتا) من قبل المعنيين في الدوائر الصحية.

وكان المكتب الإعلامي في وزارة الصحة أشار أنه” تم مؤخرا نقل 4 حالات كوفيد 19 بحاجة سرير عناية من مشافي دمشق إلى مشافي حمص كما تم اتخاذ الاستعدادات لنقل الحالات من مشافي اللاذقية إلى طرطوس في حال الحاجة بالتنسيق مع غرفة الطوارئ في وزارة الصحة”.

وأضاف في بيان له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أن” نسبة الاشغال في محافظات اللاذقية ودمشق وريفها بلغت ١٠٠%، مع التوصية مستمرة بالالتزام التام والضروري بالاجراءات الاحترازية لاسيما بارتداء الكمامات وغسل الأيدي والتباعد المكاني”.

من جانبه، أكد مدير صحة حمص الدكتور مسلم الأتاسي لتلفزيون الخبر أنه” لم يتم استقبال أي مريض كورونا من محافظة دمشق في مشافي محافظة حمص حتى اليوم، ونشهد حاليا زيادة بعدد المواطنين المتوجهين لأخذ اللقاح بعد انتشار الموجة الأخيرة من الفيروس”.

وبين الأتاسي أن” الوضع الصحي في محافظة حمص تحت السيطرة والمشافي مجهزة بشكل كامل كما نقوم بجولات متابعة يومية على مختلف المشافي”.

يذكر أنه وفي آخر إحصائية لوزارة الصحة، تم تسجيل 289 إصابة جديدة يوم الأربعاء، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 35898 ووفاة 9 من الإصابات المسجلة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 2306 وفاة منذ بدء الجائحة.

عمار ابراهيم _ تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى