محليات

حماية المستهلك: سندويشة الشاورما بـ500 .. حتى “يصدر القرار”

اشتكى عدد من مواطني مدينة اللاذقية ارتفاع أسعار سندويش الشاورما إلى 500 ليرة سورية وفي بعض المحال إلى 600 ليرة في حين أن مصدرا من دائرة حماية المستهلك في المدينة قال لتلفزيون الخبر أن قرارا ينتظر صدوره بتحديد سعر السندويشة بين 250 ليرة و300 ليرة .

وقال أحد المواطنين لتلفزيون الخبر إن أسعار سندويش الشاورما ارتفعت بشكل كبير من 200 ليرة إلى 500 ليرة وأحيانا يطلبون 600 ليرة، “كل واحد ببيع على كيفو و الرقابة الله يرحمها .. غدا للعيلة لكل مراقب بكفي”.

وأضاف “قبل ارتفاع أسعار الفروج كانوا يبيعون سندويشة الشاورما الواحدة بـ 400 ليرة والآن انخفضت أسعار الفروج ولم يخفضوا سعر السندويشة، إنما زادوا سعرها إلى 500 ليرة”.

وكانت أسعار الفروج ارتفعت خلال حزيران الماضي إلى 1350 ليرة للكيلو الواحد، ما جعل التجار يرفعون أسعار السندويش على هواهم، في ظل محاولات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبط الأسواق دون فائدة.

وقال مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية لتلفزيون الخبر” إن أي محل يبيع سندويشة الشاورما بـ 500 ليرة تتم محاسبته فور وصول شكوى أو إبلاغ عليه، وأي مواطن يشتري السندويشة بهذا السعر عليه أن يشتكي”.

وأوضح المصدر أن ارتفاع أسعار الفروج الأخير دفع التجار لرفع أسعار السندويش، مشيرا إلى انه تم تقديم مقترح إلى المكتب التنفيذي للمحافظة لتحديد سعر سندويش الشاورما بين 250 و300 ليرة سورية وذلك بعد انخفاض سعر كيلو الفروج إلى 750 ليرة.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى