محليات

حماية المستهلك تضبط ثلاث ورشات غذائية مخالفة في ريف دمشق

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، في ريف دمشق بالتعاون مع الجهات المختصة، ثلاثة ورشات لصناعة المواد الغذائية، مخالفة للشروط.

وقال ماهر أبو بكر، رئيس ضابطة تموينية في مديرية التجارة الداخلية بريف دمشق، لتلفزيون الخبر “تم ضبط ثلاث ورشات لصناعة المواد الغذائية، في القلمون، وقدسيا في ريف دمشق” .

وأضاف رئيس الضابطة ” في بلدة معضمية القلمون، تم ضبط ورشة لصناعة الأجبان، بداخلها كمية 500 كغ، من مادة الزبدة والأجبان المتعفنة و الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري، وتم إتلافها فوريا، وإحالة الضبط لمحكمة التموين” .

وتابع أبو بكر حديثه ” كما تم ضبط ورشة لصناعة مادة الطحينة، في منطقة قدسيا، وكان صاحبها يقوم، بغش مادة الطحينة عن طريق خلط زيت الصويا مع نشاء الذرة و بيعها على أنها طحينة سمسم، وتم إغلاق المحل لمدة أسبوع بالشمع الأحمر، مع إحالة الضبط للمحكمة” .

وأشار ماهر أبو بكر الى أنه “تم إغلاق مسلخ لبيع الفروج، لقيامه بوضع 150 فروح بالماء بعد عملية الذبح والتنظيف بهدف زيادة وزنه، وتم إتلاف الكميات بحضور لجان من الحي والبلدية” .

يذكر أن المواد الغذائية التي تضبط بكميات كبيرة، فوق 1000 كيلو، يتم ننقلها إلى منطقة خاصة ليتم إتلافها، أما الكميات الصغيرة فيتم إتلافها فوريا في أقرب منطقة بحضور لجنة من المحافظة أو البلدية .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى