العناوين الرئيسيةسياسة

“حماس” تدين العدوان الصهيوني على دمشق

أدانت حركة “حماس” الفلسطينية، في بيانٍ لها، العدوان الصاروخي الذي شنته قوات الاحتلال الصهيوني على دمشق، الجمعة.

وأفادت البيان، بحسب وسائل إعلام فلسطينية، أن “الغارات التي شنها العدو الصهيوني الجمعة على أراضي سوريا الشقيقة جريمة وبلطجة صهيونية متكررة ضد أمتنا، وامتداد لعمليات القتل والإرهاب ضد شعبنا الفلسطيني”.

وتابع البيان “نؤكد وقوفنا إلى جانب سوريا الشقيقة في مواجهة هذا العدوان وسنواصل تطوير وتعزيز العلاقة مع الأشقاء في سوريا لتصليب قدراتنا في مواجهة العدوان”.

وأردف البيان “توسيع العدو الصهيوني لعدوانه في المنطقة يهدف للضغط على القوى المقاومة في الأمة لمنعها من التضامن مع القضية الفلسطينية، وأنسب رد يكمن في المواجهة الموحدة لهذا الكيان”.

وجاء البيان بعد أيام من زيارة وفد للحركة ضمن وفد الفصائل الفلسطينية لدمشق ولقاء الرئيس بشار الأسد بعد سنوات من القطيعة مع سوريا، نتيجة وقوف الحركة لجانب دول العدوان على البلاد، ودعمها للمسلحين ضد الجيش العربي السوري.

يذكر أن مصدر عسكري صرح لـ”سانا” أنه حوالي الساعة 03: 23 من مساء الجمعة 21 / 10 / 2022 نفذ العدو عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، واقتصرت الخسائر على الماديات .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى