اقتصادالعناوين الرئيسية

حل مشكلة الشاحنات السورية العالقة منذ شهر على الحدود السعودية ـ الإماراتية

أعلنت وزارة النقل عن السماح للشاحنات السورية العالقة على الحدود بين السعودية والإمارات بالمرور ضمن السعودية عائدة إلى سوريا.

وأوضح مدير المواصلات الطرقية في وزارة النقل محمود أسعد بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية أن “سائقي الشاحنات والبالغ عددها 23 شاحنة علقوا على الحدود منذ 16 شهر تشرين الثاني الفائت، بعد إفراغ حمولتها في الإمارات وعودتها إلى سوريا”.

وأضاف أسعد أنه “تم الاجتماع مع مندوبين عن السائقين العالقين وتم التحقق من الاتحاد السوري لشركات النقل بأن السائقين دخلوا إلى الأراضي السعودية بموجب تأشيرات نظامية باتجاه الأراضي الإماراتية إلى أنه تم منعهم بعد إفراغ حمولة سياراتهم من العودة عبر الأراضي السعودية باتجاه الأردن”.

ولفت أسعد إلى أن “الاتحاد أرسل كتاباً لوزارة النقل بخصوص السائقين وتم التواصل مع وزارة الخارجية والسفارة السورية في الإمارات وحل الموضوع”.

وافتتحت العراق والسعودية منتصف الشهر الماضي معبر “عرعر” الحدودي بين الدولتين، الأمر الذي يمكن أن يوفر رسوم عبور للشاحنات السورية المتجهة إلى دول الخليج بعد أن طلبت السعودية من الجانب العراقي تأمين طريق “ترانزيت” يربط سوريا بالسعودية عبر العراق.

يذكر أن هناك عدد من الشاحنات السورية تتجه يومياً، إلى الدول الخليجية، عبر معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن، ومعبر البوكمال الحدودي بين سوريا والعراق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى