محليات

حلول اسعافية لمعالجة نقص الوارد من مياه الشرب في اللاذقية

رغم موسم الأمطار الخيّر الذي شهدته محافظة اللاذقية وارتفاع مناسيب المياه إلا أن المدينة الساحلية بدأت باكرا هذا الصيف تعاني نقص الوارد من مياه الشرب.

مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية المهندس منذر دويبة أكد لتلفزيون الخبر أن “أحد الاسباب وراء نقص الوارد من مياه الشرب هو انخفاض التردد العام للكهرباء وتأثيره على تأمين حاجة المدينة من المياه، بالإضافة إلى التعديات على الشبكة والاستبدالات”.

وأشار دويبة إلى أنه في “اجتماع عقد مع مدير الموارد المائية ومدير الكهرباء برئاسة المحافظ تم عرض بعض الحلول الاسعافية والبدائل الواجب اتخاذها لمعالجة موضوع نقص التزود بالمياه”.

وأوضح دويبة أنه” في إطار الحلول الاسعافية، وعد مدير الموارد المائية بالمباشرة بإعداد دراسة لتحسين عمل المضخات داخل محطة التصفية وانجازها بأسرع وقت، بالإضافة الى القيام بإجراءات خاصة تتعلق بعمل المضخات”.

كما شدد دويبة على “استمرار مؤسسة مياه الشرب بعملها من خلال توزيع المياه بشكل عادل وإزالة التعديات على الشبكة”.

وتعهد مدير مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية أنه “لن يعطش أحد في اللاذقية”، مبيّنا في الوقت ذاته أنه “سيتم تكثيف عمل عمال المؤسسة ليصبح على مدار الساعة من أجل ضمان التوزيع العادل للمياه لجميع أنحاء المحافظة”.

ولفت دويبة إلى أن “المحافظ دعا إلى الإسراع بإنجاز هذه الحلول إلى جانب حلول جذرية تضع حلا لنقص المياه وما تتطلبه من اعتمادات مالية”.

وأضاف دويبة: “كما طلب المحافظ إعداد مذكرة شاملة حول المشاريع طويلة المدى والاعتمادات اللازمة لها لتوفير التمويل اللازم لها بالتنسيق مع الوزارات المعنية”.

وتعاني مناطق مختلفة بالمحافظة وخاصة أحياء ضمن مدينة اللاذقية من نقص في مياه الشرب، الأمر الذي يثير مخاوف الأهالي من صيف شحيح بالمياه رغم ما شهدته المحافظة من أمطار وفيرة خلال فصل الشتاء.

وكان شدد وزير الموارد المائية حسين عرنوس على أن اللاذقية لا يجب أن تعطش ولا أن تكون فيها أي منطقة تنقطع عنها المياه لأيام عديدة لأنها محافظة المياه وفيها نسبة هطل عالية من الأمطار وتحتوي مجموعة كبيرة من السدود.

صفاء اسماعيل _ تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى