محليات

حلول إسعافية لحل مشكلة الخبز وسط مدينة الحسكة

قال مصدر في محافظة الحسكة لتلفزيون الخبر أنه “ونتيجة للشكاوي المنشورة عبر تلفزيون الخبر ووسائل الإعلام الأخرى، والشكاوي المباشرة للمواطنين عن الازدحامات الكبيرة على توزيع الخبز من منافذ البيع في مخبز الحسكة الأول الآلي (المساكن) وبتوجيه من محافظ الحسكة قمنا بإيجاد حلول إسعافية ملازمة”.

وأضاف المصدر أنه “وبعد الاجتماع مع مجلس مدينة الحسكة، وبحضور رؤساء لجان الأحياء والمخاتير وأمناء الفرق في شعبة مدينة الحسكة لحزب البعث، تم اقتراح حلول منها توزيع الخبز عبر عد مدن المعتمدين والمحال التجارية في شوارع أحياء وسط مدينة الحسكة وبمعرفة رؤساء لجان الأحياء و المخاتير”.

وبيّن المصدر أنه “تم اقتراح تزويد عدد من الأفران الخاصة بكمية أربعة أطنان من الطحين، وإنتاج الخبز ونقل جزء منه إلى مخبز المساكن الآلي، والجزء الآخر يتم توزيعه عبر المعتمدين وأصحاب المحال التجارية للقضاء على حالة الازدحام و الأزمة”.

وأشار المصدر إلى أنه “تم تنفيذ الحلول الإسعافية خلال اليومين الماضيين، ما انعكس إيجاباً على توزيع الخبز وبدء انحصار موجة الازدحام أمام منافذ البيع بمخبز المساكن الآلي، التي تستمر بعض الأحيان طوال اليوم”.

يذكر أن مخبز المساكن الآلي هو المخبز الوحيد الذي يقع تحت سيطرة الدولة السورية بمدينة الحسكة، والذي يتم تزويده بكمية 20 طن من الطحين يومياً، إضافة إلى فرن المحطة الخاص الذي يتم تزويده بكمية خمسة أطنان من الطحين يومياً.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى